كيفية القضاء على الفئران 0553904489

كيفية القضاء على الفئران 0553904489 شركة المهندس

كيفية القضاء على الفئران منذ الوهلة الأولى لمجرد أن يسمع أي شخص اسم الفأر فإنه يصاب بحالة من الرعب بل والفزع أيضا، فما بال أن شاهدناه !! أو تواجد معنا لا قدر الله في منزل واحد!!! فهي كارثة بكل المقاييس ولعل السبب في ذلك لا ينحصر في مجرد الفزع والرعب من شكل هذا الكائن الذي يبدو هزيل في بعض الأحيان ولكنه فعليا مخيف ومصدر للرعب بالنسبة للكثيرين، ولكن الأمر يكمن في أن الفئران تعد مصدر للإزعاج من نواحي أخرى متعددة مثل كونها تعمل على إفساد كافة قطع الأثاث في داخل المنزل هذا فضلا عن قرض المحتويات التي تتكون سواء من خشب او من أنسجة أو من غيرها، فالموضوع فعليا خطير للغاية، ومن هنا قد حرصنا على رصد هذا المقال من أجل شرح مجموعة من الوسائل والطرق والتي ربما يتم من خلالها القضاء على الفئران بكل ما تحمله من مصادر إزعاج شديدة.

يرجي الاتصال بنا من خلال هذا الزر

هناك العديد من الطرق التي سوف نقوم بسردها في ما يخص كيفية القضاء على الفئران وهي كالأتي :

  • الطريقة الأولي :

وهذه الطريقة نحتاج فيها إلى مادة تدعى( جص باريس) وهي متاحة ومتوفرة لدي من هم يقوموا ببيع الأدوات الحرفية بشكل عام، وهو عبارة عن مسحوق جاف ويتم استخدامه بشكل أساسي في القضاء على الفئران، وذلك من خلال أننا نحضره ونقوم بخلطه بكمية من اللبن والنشا ومن ثم عجن كل تلك المقادير التقديرية جيدا وفي حالة ان كانت العجينة لازالت لينه فهنا ننصح ان يتم إضافة المزيد من الجص مرة أخرى حتي تتشكل لدينا عجينة ممكن تشكيلها، ومن ثم نقوم بتشكيلها على هيئة مجموعة من الكور الصغيرة الحجم، والعمل على وضعها وتوزيعها في الأركان والأماكن التي من المتوقع أن تتواجد بها الفئران، وهي غالبا تكون خلف الثلاجة أو في داخل الدولاب أو خلف قطع الأثاث المختلفة وهكذا.

وهنا يأتي دورك عزيزتي سيدة المنزل حيث ينبغي أن تقومي بمتابعة تلك الكور في حالة تمت تناولها أو لا والجدير بالذكر أن تلك التركيبة قد أثبتت فعاليتها بشكل كبير ومجدي للغاية.

عليكم الاستعانه بخدمتنا:

  1. شركة مكافحة حشرات بالدمام
  2. شركة مكافحة حشرات بالخبر
  3. شركة مكافحة حشرات بالقطيف
  4. شركة مكافحة حشرات بالجبيل 
  5. شركة مكافحة حشرات بالاحساء
  • الطريقة الثانية :

تتمثل تلك الطريقة في إحضار بعض المكونات مثل صودا الخبيز ودقيق ومياه وذلك بنسب متساوية بمقدار كوب لكل منهم، ويتم عجنهم جيدا ويتم وضعهم في داخل أحد الأكواب ولكن على شرط أن تكوني متأكدة من جانبك أن الفأر سوف يتناول منها لأنها في طريقة، وهنا السؤال الذي يطرح نفسه وماذا بعد ان يتناول الفأر منها ؟؟؟ في الواقع أنه بمجرد أن يتناول الفأر من هذه التركيبة فإن الدور الذي تلعبه هنا صودا الخبيز يظهر في كونها تعمل على التخمر السريع والممتد المفعول في داخل معدة الفأر ومن ثم سوف تتفاعل بطريقة أو بأخرى مع الحمض الذي يتواجد في داخل معدة الفأر ومن ثم يحدث نوع من التخمر في داخل معدة الفأر ولا يستطيع بأي حال من الأحوال أن يصرفها ومن هنا يكون التأثير السلبي والذي يؤدي على وفاته والقضاء عليه وعلى الفور.

  • الطريقة الثالثة :

تلك الطريقة تتعلق بأن تقومي بشراء زجاجة صغيرة من زيت النعناع وهو متوفر ومتاح لدى الكثير من العطارين، ومن ثم قومي من جانبك بالعمل على وضع بعض من نقاط من الزيت على بعض من كور من القطن التي صنعتيها بنفسك ومن ثم قومي بنثر تلك الكور المبللة بقطرات زيت النعناع في الأماكن التي من المحتمل أن يختبأ فيها الفئران والجدير بالذكر أن رائحة الزيت فعليا قوية وتعمل من جانبها على أعصابة الجهاز العصبي للفأر ومن ثم القضاء عليه في وقتها وعلى الفور.

والجدير بالذكر أنه يمكنك عزيزتي ان تقومي بزراعة كل من الريحان والنعناع في داخل منزلك ووضعه في أماكن مختلفة في داخل المنزل حيث انه من السمات المعروفة عن تلك النباتات أنها تندرج ضمن مجموعة النباتات العطرية القوية والنفاذة الرائحة، والتي من شأنها أنها تعمل على خلق حالة من النفور التام من جانب أي حشرة من التواجد في نفس المكان التي تتواجد به تلك النباتات العطرية النفاذة.

كيفية القضاء علي الحشرات - شركة المهندس
كيفية القضاء علي الحشرات – شركة المهندس

مجموعة من النصائح العامة لمكافحة الفئران:

سوف نقدم لكي عزيزتي سيدة المنزل من خلال هذا الجزء من المقال مجموعة من النصائح التي نرغب من خلالها إلقاء الضوء على كافة الطرق التي من خلالها يمكن لكل سيدة أن تكافح من جانبها تواجد الفئران والحيلولة دون تواجدهم بأي حال من الأحوال في داخل المنزل، فتابعونا في السطور القادمة ….

  • احرصي أن تقومي بوضع سلك للنوافذ يكون مصنوع من الحديد حيث أنه لا يمكن لأي فأر أن يقوم بقرضه على الإطلاق،
  • وحاولي أن يكون هذا السلك على كافة النوافذ وبشكل خاص النوافذ التي تكون على المناور الفرعية والرئيسية من العمارة
  • السكنية التي تسكني فيها حيث انه من المعروف أن تلك المناور تحتوي على العديد من الفئران نتيجة وجود تراكم للكثير من القمامة في أسفل تلك المناور.
  • من الممكن أن تحضري الجهاز الخاص بصيد الفئران، حيث أن هذا الجهاز ليس منه أي ضرر على الإطلاق في ما يخص صحة
  • الأطفال حيث انه بالفعل يصدر مجموعة من الذبذبات ولكنها ذبذبات تضر فقط بالفئران وتعمل على القضاء عليها بل وتعمل
  • على جذبها إليها في نفس الوقت، ومن هنا فإننا ننصح كل سيدة بالحرص على تواجد هذا الجهاز دون أي قلق من جانبها على الإطلاق.
  • احرصي بشكل دائم أن تكون بقايا الأطعمة في أماكنها وبعيدة كل البعد عن البعثرة هنا وهناك بشكل عشوائي حيث أن
  • من أكثر الأمور التي تجذب الفئران والحشرات بشكل دائم هو تلك العشوائية والفوضي حيث تكون فرصة ممتازة لكل تلك الكائنات أن تظهر في داخل منزلك.
  • احرصي على أن تكون كافة الأطعمة الخاصة بك في داخل بعض العلب والأوعية المحكمة بشكل جيد حتي ولو وجدت الفئران لا قدر الله لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقترب منه.
  • يمكنك استخدام حيلة ذكية أخرى من أجل محاربة الفئران والقضاء عليها تلك التي تتعلق بتربية القطط في داخل المنزل
  • حيث انه من المعروف أن القطط تعمل على تنظيف أي مكان أولا بأول من تواجد الفئران والتخليص عليها ومنها في نفس الوقت، وهذه الحيلة يلجأ إليها الكثير من الناس كطريقة عملية للتخلص من وجود الفئران والقضاء عليها بشكل سريع.

احرصي على أن يكون البيت بشكل دائم ومستمر منظم ومرتب:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا المميز الذي حرصنا أن نجمع لكم فيه كافة الطرق التي يمكن من خلالها القضاء بشكل نهائي على تواجد الفئران إن تواجدت في داخل منزلك أو العمل على التخلص منها، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم فعليا من كافة المعلومات التي قد قمنا بطرحها في هذا المقال، على وعد بمقالات أخري متميزة وحصرية في كل ما يهم نظافة بيتك.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا