تنظيف الحمام بالخل 0553904489

تنظيف الحمام بالخل 0553904489 شركة المهندس

تنظيف الحمام بالخل يتواجد دائما أجزاء بالمنزل والتي لابد من تنظيفها بشكل دائم لأن الحرص على نافتها سيحميك من الكثير من المشاكل بالمستقبل، أهم تلك الأماكن بمنزلك سيدتي هو الحمام بالتأكيد قد علمتي الآن مدى الحجم الذي يشمله نظافة حمام منزلك في حياتك، ربما قد تفاجئين أنه بالماضي كانت الحموات تحكم على نظافة المنزل من نزافة المطبخ أو الحمام لذلك نظام الحمام أمرا لابد منه، وستجدين أن التنظيف الدائم له سيخلصك من الكثير من المشاكل كالرائحة غير المستحبة أو الجراثيم والميكروبات المتراكمة، وهنالك الكثير والكثير من الطرق المختلفة التي قد تستخدميها في التنظيف، واليوم سنعرض لك  إحدى تلك الطرق والتي تتمثل في استعمال الخل كإحدى طرق تنظيم الحمام.

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

استخدام الخل في التنظيف:

اجل لم يعد وظائف الخل مقتصرة فقط على إدخالك في الطهي، حيث تجد أن الخل أصبح اليوم له العديد من الوظائف سواء كانت للتنظيف أو للتعقيم وغيرها، فقد ثبت علمياً مدي الأهمية التي يمثلها الخل في كونه  بديل للمواد الكيمائية والتي تستخدم في التنظيف، ولأنه مكون طبيعي ستجد أنه لا يتواجد له أي مخاطر سواء كانت على الصحة أو على الشخص نفسه حيث ستجد أن هنالك بعص المواد الكيمائية التي قد تحرقك بمجرد ملامستها، بالإضافة إلى أن الخل في متناول الجميع وفي كل بيت تقريباً، يمكنك استخدامه عند الطهي أو في التطهير وإزالة البقع وكذلك في التنظيف سواء كان بالحمام أو بكل أرجاء المنزل.

اهم وصفات وطرق تنظيف الحمام باستعمال الخل:

هنالك العديد من الطرق التي تم استخدام الخل كأساس لها عند تنظيف الحمام، واليوم قد جئنا لكم بمجموعة من تلك الطرق يمكنك اختيار ما يناسبك منها سيدتي وتنفذيها وعلى الفور ستجدين النتائج المبهرة أمامك، وعن تلط الطرق ستجدين أنها كالاتي تنظيف الحمام بالخل:

1- الخل والصابون السائل:

يعتبر إضافة الخل إلى الصابون السائل من أحد أكثر الطرق نجاحاً على الإطلاق، حيث ستجدين أنه بإمكانك إحضار زجاجة بخاخ ثم عليك بملائها بالصابون، وعليك بإحضار الخل وتسخيمه لمدة تتراوح من 3 دقائق إلى 5 دقائق، ثم أضيفي الخل إلى بخاخة الصابون ورجيه جيداً، يمكنك الاحتفاظ بتلك الخلطة إلى حين قيامك بتنظيف الحمام، كل ما عليك فعله هو رش المكان المراد تنظيفه وتتركيه قليلا ليتفاعل مع البقع أو الجراثيم، وفي غضون تلك الدائق بعد فركك للمكان السابق رشه ستلاحظين اختفاء كل البقع أو البهتان تنظيف الحمام بالخل.

2- الخل والماء:

يمكنك الاكتفاء بالخل والماء عند التنظيف وذلك من خلال إحضار بخاخة وتملأ نصفها بالماء والنصف الأخر يتم ملائه بالخل وترج بشكل جيد جداً حتى يمزج خليط الخل والماء، ثم عليك برش الخليط السابق على الدش أو حتى في حوض الاستحمام، بالإضافة إلى انه يمكنك استخدامه على المصارف أو على مقعد المرحاض وعلى صنابير المياه، ومن المفضل إن قمت برش الخليط السابق قبل ذهابك إلى النوم حيث أنه يحتاج إلى وقت كافي ليبدا مفعوله تنظيف الحمام بالخل.

من اجل تنظيف أرضية الحمام يمكنك تحضير خليط الخل مع الماء عبر إحضار دلو مملوء بالماء ثم يضاف إليه القليل من الخل، ومن ثم عليك بفرك الأرضية باستخدام مكنسة ثم عليك بقشطه مع محاولة الوصول إلى كل الزوايا والثنايا للتخلص من الأوساخ المتغلغلة بها، وعليك الاهتمام بالجزء المحيط بالبالوعة المتواجدة بالحمام عن طريق وضع كمية كافية من الخل من حولها لتطهر جيداً تنظيف الحمام بالخل.

تنظيف الحمام بالخل - شركة المهندس
تنظيف الحمام بالخل – شركة المهندس

4- إزالة الجير باستعمال الخل:

كما ويمكنك سيدتي إزالة الجير المتواجد على صوابير المياه من خلال عمل خليط من الخل والملح بالمقادير الأتية (ملعقتين كبيرتين من الخل ويضاف إليه ملعقة كبيرة من الملح) ثم أحضري أسنجة وقومي بترطيبها بالخليط السابق بعد مزجه جيداً، وقومي بالفرك على الحنفيات وصنابير المياه بالحمام أو بالحوض بشكل جيد لتتمكني من إزالة طبقات الجير المتراكمة عليه، وإن قمت بالمواظبة على الخليط السابق ستجدين أن الجير سيختفي مرة وراء الثانية.

5- استعملي الخل بطريقة مباشرة:

يمكنك أيضا استعمال الخل بطريقة مباشرة على الحنفيات أو على حوض المياه بالحمام، كل ما عليك فعله هو أن تجلبي إسفنجة وتقومي بوضع الخل على المكان الذي تريدين تنظيفه وتفركي جيدا وستزول الأوساخ والقاذورات، وفي حالة كانت رائحة الخل نافذة بالنسبة إليك ليس عليك القلق مطلقاً حيث ان تلك الرائحة ستزول بمرور الوقت تنظيف الحمام بالخل.

6- خليط صودا الخبز مع الخل ويمكن استعمال الليمون كبديل للخل:

يمكنك عند تنظيف المرحاض أو الحوض أو حتى الحوض الخاص بغسيل اليدين تحضير الخليط المكون من (4/3 كوب من صودا الخبز ، 2 كوب من الخل ويمكن استبداله بعصير الليمون) يمكنك رش صودا الخبز أولا على المكان المراد تنظيفه ثم عليك برش الخل أو الليمون فوقها وستلاحظ التفاعل المتكون فور اختلاطهما ببعض، ثم يمكن كعندها استعمال ليفة متوسطة الخشونة وذلك بعد ترك الخليط السابق لعدة دقائق إضافية حتى تمام التفاعل تنظيف الحمام بالخل.

نصائح ستساعدك عند تنظيف الحمام:

لأن نظافة الحمام شيء مهم لك سيدتي نقدم إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك عند التجهيز لتنظيمه وهي كالتالي:

  1. عليك أن تحافظي على جمع الأدوات الخاصة بالتنظيف في دلو، على أن يتم ترتيبها بترتيب معين تحددينه وتضعي الدلو دائما بالحمام حتى يكون قريب منك دائما.
  2. في حالة كان الحمام الخاص بمنزلك كبير وواسع من الداخل يمكنك الاستغناء عن الدلو السابق من خلال صنعك لدولاب صغير بأحد أركان الحمام وتضعي بداخله كل أدوات التنظيف التي تحتاجينها.
  3. ستجدين أن توافر تلك الأدوات السابقة أمامك طوال الوقت ستشجعك على الاعتناء بتنظيف الحمام وعدم تركه لفترة طويلة دون تنظيف.
  4. عليك أن تحافظي على نظافة المرحاض والحوض بشكل دائم، لذلك من المهم قيامك بتنظيفها بشكل يومي باستخدام أحد الطرق السهلة السابق ذكرها والتي لا تحتاج إلى الكثير من المال أو الوقت، ويمكنك تنظيف باقي أجزاء الحمام بنهاية كل أسبوع.
  5. من المهم ترتيب الأغراض المتواجدة بالحمام حيث أن المنظر المنظم سيغطي على أي شيء أخر، لذلك من المهم ترتيب أدوات تنظيف الأسنان من الفرش والمعجون، وكذلك أدوات الحلاقة إن تواجدت وغيرها في رف واحد، وعليك بتغيير المناشف المتواجدة بالحمام إن دعي الأمر كل يوم.
  6. عند تنظيف الحمام عليك دائما أن تحرصي على سلامتك الشخصية قبل كل شيء، حيث انه من المهم ارتداء القفازات المطاطية مناجل حماية يديك عند التنظيف.
  7. إن كنت ستستخدمين إحدى طرق المستخدم بها الخل عليك أن تحذري عند رش المحلول أو الخليط على المرايا المتواجدة بالحمام، حيث انه من المهم الانتباه بشكل كبير على نجنب رش المحلول بين فتحات المرايا، والسبب في ذلك يرجع إلى كونها قد تضر بالمرايا على المدى البعيد.

يمكنك الاعتماد على الخل بالتأكيد كإحدى طرق التنظيف الفعالة والتي تتميز برخص ثمنها وكونها متوفرة دائمة ولا تتسب باي أضرار عليك سيدتي، حيث ستجدين أن هنالك الكثير من الوظائف التنظيفية  التي قد يستعمل الخل في أداءاها كالتخلص من البقع المتواجدة على السجاد، وفي التخلص من الروائح الكريهة وغيرها الكثير من الوظائف تنظيف الحمام بالخل.

نقدم احدث خدمات التنظيف التي في شركتنا:

  1. شركة تنظيف بالاحساء
  2. شركة تنظيف بالجبيل
  3. شركة تنظيف بالخبر

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا