كيفية غسيل وجهات المنازل 0553904489 شركة المهندس

كيفية غسيل وجهات المنازل دوما نردد عبارة( أن واجهه منزلك هي عنوانك) بمعنى أن هناك غالبية كبيرة من الأفراد يحكمون من جانبهم على المنزل بل على كل من هم فيه من خلال الواجهة الخاصة بهذا المنزل وبالطبع يجدر بنا هنا أن ننوه أن هناك الكثير من الأفراد الذين لا يعطون أي اهتمام لا من قريب أو من بعيد بواجهة المنزل ومن هنا يجدر بنا أن نشير إلى أن المقال الذي نحن بصدده سوف يقدم لكم مجموعة من أفضل الطرق التي تختص بتنظيف واجهة المنازل وذلك باختلاف تلك الوجهات وباختلاف أنواعها على المطلق كيفية غسيل وجهات المنازل.

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

في البداية يجدر بنا أن نشير إلى أن وجهات المنازل فعليا تتعدد وتتنوع حيث نجد وجهات من الزجاج في حين إننا نجد وجهات أخرى من الجرانيت أو من الرخام أو من الرمال وغيرها من الأنواع ومن هنا يجب أن يتعرف كل فرد على طبيعة واجهة منزله من أجل أن يتعرف على كيفية التعامل معها وتنظيفها على النحو الذي يجعلك راضي عنها كيفية غسيل وجهات المنازل.

والآن سوف نقدم لكم تباعا مجموعة من الوجهات المختلفة مع طريقة تنظيف كل منها على حده.

تنظيف الوجهات الزجاجية

هناك بعض من الأفراد يفضلون من جانبهم أن تكون الواجهة الخاصة بمنزلهم هى واجهة من الزجاج الخالص وذلك لما للزجاج من مظهر جمالي رائع ويجذب العين، ولكن وللأسف بعد أن يقدموا من جانبهم على تلك الخطوة فإنهم يقفوا عاجزين عن الكيفية التي من خلالها يستطعيوا أن يقوموا بتنظيف تلك الواجهة، ولكن هنا يأتي دورنا حيث سوف نوضح لكم تلك الكيفية.

في البداية استخدموا الزعافة وهي أداة مسؤلة عن إزالة كافة الغبار والأتربة التي تجدوها تعلو سطح الواجهة الزجاجية للمنزل، وفعليا هي تساهم في إزالتهم بشكل كبير وهي خطوة مهمة من أجل البدء في عملية التنظيف الفعلي ومن ثم قوم من جانبك باستخدام سائل تنظيف قوي ومركز واحرص ألا تضيف له أي كمية من المياه على الإطلاق وذلك من أجل الاحتفاظ التام بقدرة السائل على التنظيف كيفية غسيل وجهات المنازل.

وهنا يفضل أن تتم عملية التنظيف من أعلى المنزل إلى أسفله حتى لا نؤثر سلبيا بالأوساخ على الجدران الرئيسية للمنزل، ومن ثم نقوم باحضار ملمع للزجاج يكون ذو جودة عالية مثل سائل ( جلانس) ونقوم برشه بشكل مباشر على واجهة المنزل وتلميع كافة الواجهات الزجاجية بشكل كامل كيفية غسيل وجهات المنازل.

ومن ناحية أخرى في حالة وجود بعض البقع العنيدة والصعبة أو وجود بعض قطع بها صدأ أو حبر أو غيرها من الأوساخ فهنا ننصح أن يتم استخدام الخل وسائل ليمون مركز حيث انه من المعروف دورهم القوي في التغلب على أصعب البقع مهما كانت.

وفي بعض الأحيان ننصح بعمل محلول ملحي مضاف له بيكينج صودا وخل أبيض مركز حيث أن هذه التركيبة لها دور كبير في هذا الشأن ومن ثم تستطيع القضاء على أقوي البقع والأوساخ في حالة وجودها.

  • تنظيف وجهات الجرانيت والرخام

في ما يخص الوجهات الجرانيتية والرخام فهي فعليا تحتاج منذ اليوم الأول أن يتم تنظيفها وبشكل دوري ودائم ومستمر، وذلك لأنها من أكثر الوجهات التي نجدها تتأثر سريعا وتجمع الكثير من التربة والغبار بشكل كثيف للغاية، ومن أجل تنظيفها فهي تحتاج في الغالب مسدس الماء إن وجد وإن لم يتواجد فمن الممكن أن نستعيض عنه بخرطوم من الماء شديد ومن ثم توجيهه إلى واجهة المنزل والقيام بتنظيفها وإن لزم الأمر فمن الممكن أن يتم دعك وتدليك الواجهة جيدا ببعض قطه السلك الحلزوني الخاص بجلي الرخام والجرانيت وبالفعل سوف تنبهر بالشكل الذي سوف تصبح عليه واجهة منزلك كيفية غسيل وجهات المنازل.

كيفية غسيل واجهات المنزل - شركة المهندس
كيفية غسيل واجهات المنزل – شركة المهندس

نصائح عامة عن كيفية تنظيف واجهات المنازل.

في هذا الجزء من المقال سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح العامة التي من خلالها تستطيعوا التعرف على الكيفية التي من خلالها تقوموا بتنظيف واجهة المنازل الخاصة بكم، تابعونا…….

  • لعل من أهم النصائح والتي دائما وأبدا ننصح بها كل من لا زال قادم على بناء منزله أن يحرص من جانبه أن تكون واجهة
  • المنزل بها بعض الميلان البسيط والذي من الممكن أن نستعيض عنه بتلك القوالب أو الستائر الخرسانية الرقيقة والتي
  • تكون مهمتها العمل على حماية واجهة المنزل من كافة الأمطار أو الرياح والتربة التي من الممكن أن تتراكم على السطح الخارجي للمنزل بشكل مباشر كيفية غسيل وجهات المنازل.
  • يجب الحرص على تنظيف واجهة المنزل بشكل دوري ومستمر بمعني أن واجهة المنزل من المفترض أن يتم تنظيفها في
  • العام ما يقرب من أربعة مرات وذلك بمعدل مرة كل ثلاثة شهور وهنا يتدخل الكثير من العوامل التي تحكم تحديد المدة
  • الزمنية ولعل من أهم تلك العوامل هي طبيعة الخامة التي صنعت منها الواجهة نفسها، حيث أن هناك بعض الوجهات التي من الصعب تركها أكثر من شهر دون تنظيفها بشكل جيد مثل الوجهات الزجاجية على سبيل المثال.

نقدم خدمات اخري في النظافة:

  1. شركة تنظيف بابها
  2. شركة تنظيف بالطائف
  3. شركة تنظيف بخميس مشيط
  • الحرص على استخدام وسائل التنظيف المناسبة في عملية تنظيف واجهة المنزل، بمعنى أن الخامة التي قد صنعت منها
  • الواجهة هي التي تحدد من جانبها نوع المنظف الذي من المفترض أن تتم عملية التنظيف من خلاله، فبالطبع إن الواجهة الزجاجية تختلف من حيث كيفية تنظيفها والسائل المستخدم فيها عن واجهة أخرى كالرخام على سبيل المثال.
  • الحرص على استخدام بعض المظلات ( التندات) والتي من شأنها لها أثر إيجابي في حماية واجهات المنازل من العديد من
  • العوامل البيئية والظروف المناخية المختلفة من أمطار ورياح وأشعة شمس وغيرها من العوامل الأخرى، ويفضل أن يتم
  • الاستعانة بها في المناطق التي تعلو النوافذ بشكل مباشر حيث أنها بالفعل تحمي الشبابيك بشكل كبير وتحافظ عليهم من جهة ومن جهة أخرى فإنها تعمل على حماية سطح المنزل كيفية غسيل وجهات المنازل .
  • في حالة أن كانت واجهة المنزل واجهة من الطوب العادي ومغطاة فقط بالدهانات ومواد الطلاء فهنا يكون الأمر الخاص
  • بتنظيفها مختلف بشكل كامل، حيث من المفترض أن هذه النوعية لا يفضل معها استخدام المياة على الإطلاق وذلك لكون
  • المياة تؤثر سلبيا على الواجهات على عكس ما كثير من الأفراد يعتقدون أنها أفضل الوسائل في عملية التنظيف، ربما تكون
  • كذلك ولكن فعليا لها أثار سلبية قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى حالة من الشروخ والثقوب في الوجهات نتيجة المياه، لذا
  • فإن هذه النوعية من الوجهات ينصح فيها استخدام الفرشاة أو الزعافة فقط أو المكنسة ذو الشعيرات الخشنة إلى حد ما لأنها تكون قادرة من جانبها على إزالة كافة الأتربة والغبار الذي يكون عالق على السطح الخارجي للمنزل.

وهكذا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المميز والحصري من جانبنا في ما يخص كيفية تنظيف واجهات المنازل وذلك على اختلاف أشكالها وأنواعها حيث تطرقنا إلى كل نوع على حده وتعرفنا على الطريقة المثلى لتنظيفه، ومن ثم قدمنا مجموعة من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار في حالة الإقدام على تنظيف واجهة المنزل أينما كانت وعلى اختلاف أشكالها وخاماتها.

فقرات هامة