كيفية تنظيف المنزل يومياً 0553904489

كيفية تنظيف المنزل يومياً 0553904489 شركة المهندس

كيفية تنظيف المنزل يومياً تعتبر الأعمال المنزلية اليومية على الرغم من كونها بسيطة إلا أنه مع تراكمها يوم بعد يوم لن تصبح بالأمر الهين لربة لمنزل، وبشكل خاص إن كانت عاملة حيث أنه بعد عودتها من عملها سترى الأعمال تتراكم عليها يوماً بعد يوم، هذا قد يجعلها تختار أن تنهي أعمالها المنزلية تلك في عطلة نهاية الأسبوع ولكن هذا لن يجعلها تقضي المزيد من الوقت سواء مع أفراد العائلة كاسرة واحدة أو حتى لمجرد الاسترخاء، واليوم من أجلك سيدني أتينا إليك ببعض الحيل التي من الممكن أن تساعدك في التنظيف اليومي بسرعة حتى تتمكني من الاستمتاع بأوقات فراغك مع الأسرة كل ما عليك فعله هو أن تتبعي الخطوات الآتية كل يوم واليكم اهم مميزتنا هي شركة تنظيف بخميس مشيط.

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

في البداية عليك أن تعرفي أنه بوضعك لجدول أو خطة العمل المنزلية ستساعدك بشكل كبير، بالإضافة إلى كوتها لن تجعلك تنسن شيء أو تهمليه لان ذلك الجدول سيذكرك بتلك المهام، والمهام بدوها ستنقسم إلى يومية وكذلك أسبوعية وأخرى شهرية حيث بالنهاية لن تدركي أنك انتهيت من كل تلك الأعمال بالفعل، عليك فقط بوضع الخطة أو الجدول الخاص باليوم عن طريق المهام التي في حاجة للقيام بها دون تأخير مما يسهل لك إنهائها في 20أو 30دقيقة فقط، ومن المهم أيضا أن تشاركي أفراد الأسرة في المساعدة بين الحين والأخر وإن دعي الأمر كيفية تنظيف المنزل يومياً.

أولاً عليك بتنظيف المطبخ في عشر دقائق:

ربما قد تبدو 10 دقائق قليلة ولكنها ليست بقليلة ابدأ فإن قمت بالتنظيف اليومي بالتأكيد لن تحتاجي أمكثر من 10 دقائق للانتهاء، فقط عليك أن تقوم بالاتي كيفية تنظيف المنزل يومياً:

  • قومي بغسل الأطباق المتواجدة بالحوض يومياً، سواء كان ذلك بالطريقة العادية أو باستخدام غسالة الأطباق الكهربائية
  • ولكن لا تهملي الأطباق أو تركيها أبداً لليوم التالي، وعليك أن تعلمي أطفالك انه عليهم تنظيف الطبق الذي يتناولون به الطعام بعد الانتهاء منه هذا ما يدعى بالمشاركة وستسهل الكثير عمد قيامك بأعمالك اليومية.
  • أما عن الحوض نفسه يمكنك الانتهاء منه في غضون دقائق قليلة، عليك فقط أن تستعملي قطعة من القماش المبللة بسائل التنظيف أو إسفنجة وستنتهين سريعاً كيفية تنظيف المنزل يومياً.
  • أمسح الطاولة الخاصة بالطعام وكذلك الفرن باستخدام قطعة من الإسفنج وعليها سائل التنظيف، أو بإمكانك رش الفرن بالسائل وتركه قليلاً حتى يتفاعل مع الدهون إن تواجدت.
  • وبعد انتهائك من الطهى عليك دائما بمسح سطح الطاولة دائما، حيث انه من اكثر المهام التي عليك بتنفيذها دائما لأنك إن لم تنظفي أولاً بأول من المؤكد أن الجراثيم والميكروبات سوف تتراكم.

ثانياُ نظفي الحمام في سبعة دقائق:

أما عن تنظيفك للمرحاض يمكنك إتباع الخطوات الأتية، وستجدين أن الأمر في غاية السهولة سيدتي فقط دوني كل المهام في مفكرة ونفذيها عزيزي العميل عند اختيارك خدمة تنظيف فا عليك الاختيار شركة تنظيف بالطائف:

  • أمسح الحوض أولاً ونظفيه جيدا باستعمال سائل التنظيف ومنشفة من أجل المسح عقب الانتهاء.
  • أما عن المرآة المتواجدة بالحمام مثلها كغيرها الطريقة المتبعة دائما في تنظيف الزجاج أو المرايا، هي بقيام بإحضار قطعة
  • من القماش وبلليها بسائل التنظيف ثم عليك بتنظيف الزجاج أو المرايا بحرص، وعقب ذلك يمكنك الانتهاء من التجفيف باستعمال ورق الجرائد أو أي من الأوراق الجافة وستنتهين سريعاً كيفية تنظيف المنزل يومياً.
  • بالنسبة للمرحاض نفسه يمكنك تنظيفه كل يومين إن كنت تفضلين ذلك أو أكثر ولكن لا يجب أن تتعدى الأسبوع وتنظيفه
  • من أسهل الأمور، فقط احضري المنظف الخاص به ومن المفضل أن تختاري نوع السوائل الثقيل الذي يتغلغل بعمق في المرحاض وينظفه، وإن دعت الحاجة عليك باستعمال الفرشاة من أجل فرك المرحاض من الداخل.
كيفية تنظيف المنزل يوميا - شركة المهندس
كيفية تنظيف المنزل يوميا – شركة المهندس

تنظيف غرف النوم والمعيشة قد تستغرق 10 دقائق تقريبا:

إن كنت تحافظين على التنظيف والترتيب المستمر لغرف المنزل ستجدين إن ال10 دقائق ستكون زائدة عن احد، كل ما عليك هو المواظبة على التنظيف والترتيب لتلك الغرف من خلال علي ان تتبع شركتنا هي شركة تنظيف خزانات بالطائف:

  • عليك بترتيب السرير بعد استيقاظك مباشرة من النوم ووضع الوسائد بمكانها الصحيح، وإن كانت بحاجة للتغير عليك بوضع غير النظيف في سلة الغسيل وغيريها سريعاً كيفية تنظيف المنزل يومياً.
  • من المنهم ألا تتركي ملابسك ملقى خارج الدولاب الخاص بك، لذلك ستجدين أنه بوضع ملابسك في مكانها الصيح دائما ستوفر الكثير من الوقت وعليك أن تهتمي بانتقاء الملابس فلا تركين الملابس غير النظيفة مع الأخرى النظيفة.
  • رتبي دائما المكان الذي تتواجدين به فليس معنى انك متواجدة بغرفة المعيشة انك ستتركين الألعاب والكتب ملقى على
  • الأرض، بل عليك أن تعيدي كل شيء إلى مكانه ومن المفضل أن تقومي بتعليك صغارك أنه بعد اللعب عليهم بإعادة الألعاب إلى مكانها المناسب، وهذا ما يحدث أيضا مع الكتب والمجلات والأكواب وغيرها.
  • بالإضافة إلى القيام بالتنظيف بالمكنسة الكهربائية بهدف إزالة الأتربة المتطايرة بالغرف، وليس عليك أن تقضي ساعات
  • طوية بذلك حيث أنه مع التنظيف المستمر لن تحتاجي سوى دقائق معدودة من أجل التأكد من عدم تواجد الأتربة أو الأوساخ في أي مكان كيفية تنظيف المنزل يومياً.

وتلك كانت الخطة أو الجدول اليومي الذي إن قمتي باتباعه ستجدين أن أعمال التنظيف بالمنزل لم تعد صعبة بعد اليوم.

نصائح سريعة لكي سيدتي:

لكى سيدتي جهزنا مجموعة من النصائح السريعة التي ستساعد بالتأكيد على المحافظة على نظافة منزلك، وهي كالتالي:

  • النصيحة المثالية التي إن قمتي بتنفيذها سترتاحين كثيراً سيدتي، وهي أنه عليك بالاستيقاظ مبكراً كل يوم حتى وإن كان
  • فقبل ميعادك بنصف ساعة فقط من المؤكد أنك بذبلك الوقت ستنتهين من أشياء كثيرة قد لا تحتاجين إلى القيام بها بعد عودتك من العمل أو غيرها.
  • من المهم أن يقوم أطفالك بمساعدتك دائما حتى ولو بالقليل من الأعمال، عليك في البداية أن تقومي بتعليمهم القليل عن كيفية الترتيب أو على الأقل إعادة الألعاب إلى مكانها عقب اللعب بها، وكذلك ترتيب سريرهم الخاص بعد الاستيقاظ.
  • بإمكانك في يوم العطلة أن تبدئي الغسيل عقب تناولك للإفطار وكل ذلك ضمن المهام الأسبوعية التي تحتاج إلى المزيد من الوقتـ لذلك إن قمت بالبدء مبكراً من المؤكد أنك ستنتهين بشكل ابكر.
  • عليك دائما أن تحرصي على رمي المهملات كل يوم حتى لا تنتشر الرائحة التي تنجذب إليها الحشرات لذلك تجنى ذلك وعند خروجك مبكراً للعمل عليك الاعتياد على رمي سلة القمامة في طريقك إلى العمل.
  • ومن أهم الأجزاء التي عليك تنظيفها إن لم يتاح لك كل يوم عليك بالفصل بين تنظيفها إلى كل يومين كحد اقصى، من ضمن
  • تلك الأماكن البلكونة بسبب انه يتراكم بها الأتربة دائما بسبب أنها المعرضة للهواء والعواصف بشكل دائم وكذلك الأمطار في موسم الشتاء كيفية تنظيف المنزل يومياً.
  • أثناء تواجدك بالمطبخ من اجل إعداد الطعام عليك أن تعتادي على التنظيف في خلال تلك الفترة على التنظيف من حولك دائماً كيفية تنظيف المنزل يومياً.
  • من الممكن أن تقومي بتنظيف الحمام بنهاية اليوم وليس في بدايته ولكنه مهم دائما ولا يمكن إهمال تنظيفه.
  • عليك أن تخصصي يوم واحد من كل أسبوع والذي به تنهين الأعمال الكبيرة كتغيير المفروشات أو الغسيل وكذلك تنظيف السجاد في بين الحين والأخر والشبابيك وإعادة تنظيف وتنظيم الثلاجة.

إن قمتي باتباع الخطوات السابقة والنصائح التي تليها ستحصلين على منزل نظيف بشكل دائم دون أي تعب أو مشاق أخري.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا