طرق تنظيف المنازل 0553904489

طرق تنظيف المنازل 0553904489 شركة المهندس

طرق تنظيف المنازل الكثير من النساء وربات المنازل تعاني من وجود صعوبات في تنظيف المنازل، حيث تبذل السيدات الكثير من الوقت والمجهود  أثناء تنظيف المنزل، وفي هذا العصر تواجه السيدات وربات المنازل صعوبات أكثر بسبب  ضيق الوقت وعدم كفايته للانتهاء من أعمال المنزل بأكمله، لذلك سيدتي نقدم لك اليوم من خلال هذه المقالة القصيرة عدد من النصائح والطرق التي يمكنك تنظيف المنزل من خلالها بسهولة وسرعة ويمكنك توفير الوقت والكثير من الجهد إذا قمت بتنفيذ هذه الطرق والنصائح.

عليكم الاستعانه وبعض من الارشادات:

  1. شركة تنظيف بالقطيف
  2. شركة تنظيف بالجبيل
  3. شركة تنظيف بالخبر

يجب أن يكون تنظيف المنزل شيء منظم وشيء يدخل ضمن جدول محدد وذو خطوات محددة ،تعرفي على هذه الخطوات من خلال السطور التالية:

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

أولا: ينصح بالقيام بتنظيف المنزل عن طريق العمل من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار في خطوة تنظيف الغبار مثلاً يمكنك العمل من أعلى إلى أسفل،أي أنه يمكنك تنظيف الغبار من على اﻷشياء المرتفعة في منزلك  كالستائر أو السقف أو حتى اﻷبواب أولاً ثم بعد ذلك  ابدئي في تنظيف اﻷرض وكنسها بشكل تدريجى أيضا من اليمين إلى اليسار، وقد أثبت أن هذه الطريقة  تساعد على الانتهاء سريعاً من تنظيف الغرفة وعدم بذل الكثير من الجهد دون طائل، حيث لا يفوتك شيء ولا تقومي بإهدار وقتك وجهدك.

ثانيا: الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام ، يمكنك سيدتي أن تقومي بتلميع الزجاج الموجود بالحمام بشكل دوري حتى لا تتراكم عليك هذه المهمة وتصبح صعبة بعد ذلك . حافظي سيدتي  دائما على نظافة زجاج الحمام، على اﻷقل كلما دخلت إليه، لأنه من القطع الجميلة التي تعطي منزلك وجهة رائعة كما يمكنك تنظيف حوض الحمام من بقع المعجون أو الصابون مثلاً بشكل دوري، مما سيساعدك كثيراً فيما بعد ويسهل عليك مهمة تنظيف الحمام .

نصائح هامة لتنظيف أحواض الاستحمام والمرحاض:

هناك بعض النصائح التي يمكنك من خلالها تنظيف حوض الاستحمام بسهولة ودون إهدار للوقت والجهد ، لذلك  بعد الانتهاء من حمامك اليومي قومي بتنظيف حوض الاستحمام من بقايا الصابون والشامبو واﻷشياء اﻷخرى، مما يجعله نظيفاً بشكل دائم ولا تترك بقايا الاستحمام حتى تترسب في حوض الاستحمام وتظهر بمظهر غير لائق، وإذا تركت هذه الرواسب دون تنظيف من الممكن أن  تعانين بعد ذلك من انسداد البانيو  بسبب  تراكم الأوساخ وبقايا الاستحمام به مما يؤدي إلى بهتان لون البانيو مع مرور الوقت.ينصح بأن تقوم بالحفاظ على المرحاض بغسله بمطهر ومواد منظفة جيدا  باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك بشكل يومي مرتين علي اﻷقل صباحاً و مساءً، حتى يبقى دائماً ذو مظهر لائق، ثم انه   عليكِ الحفاظ على وضع مناديل ورقية ومواد مطهرة ومعطرة بجانب كل مرحاض حتى يستخدمها كل مستهلك للمرحاض بشكل دوري من أصحاب المنزل أو غيرهم .

نصائح لتنظيم عملية غسيل الأطباق:

إذا كنت تملكين غسالة أطباق،  فيمكنك وضع الأطباق بعد الطعام  مباشرةً فى غسالة اﻷطباق، وذلك يساعدك على توفير الكثير من الوقت حيث يمكنك الانتهاء من أشغال وأعمال أخرى من أعمال التنظيف في المنزل فى نفس الوقت، أو يمكنك الراحة إذا لم يكن لديك أى شىء آخر.

-أما إذا لم تتواجد لديك غسالة الأطباق التي أصبحت متواجدة في العديد من المنازل في عصرنا هذا ، يمكنك أن تقومي بغسل الأطباق عقب تناول كل وجبة حتى لا تتراكم لديك وتستغرق وقت وجهد أكبر منك.

– استخدمي صابون مناسب مجرب وذو رائحة عطرة في تنظيف وغسل الأطباق ، ومن المهم تجريب أكثر من نوعية صابون حتى تجدين النوعية المفضلة لديك لتسهيل غسل الأطباق والمواعين بعد ذلك.

– ينصح بعدم وضع الأطباق مع الحلل والأواني الكبيرة وكل مستلزمات الطبخ مع بعضها، يستلزم ذلك وقت طويل لفصل كل نوع عن الأخر. يمكنك وضع الأطباق مع بعضها والأواني مع بعضها وما إلى ذلك دون فوضى في التنظيم.

افضل طرق تنظيف المنزل
طرق تنظيف المنزل

طرق تنظيم الفوضى في منزلك:

يجب على كل ربة منزل أن تقوم بوضع سلة فى إحدى الغرف أو فى كل غرفة حتى تساعدها هذه السلال في التقاط الفوضى واﻷشياء المتراكمة ووضعها بها مرة واحدة دون الحاجة إلى التنقل من غرفة لأخرى لنقل الأشياء إلى مكانها الخاص بها ، وذلك لتجنب حدوث أي فوضى فى المكان، مثلاً يمكنك وضع سلة للورق وسيلة أخري للملابس التي يجب غسلها في كل غرفة  وسيلة أخرى للعب اﻷطفال في غرفة الأطفال على وجه الخصوص.ويجب عليك سيدتي تعويد أطفالك منذ السن الصغير على القيام بوضع كل شي في السلة الخاصة به حتى لا يصعب أمر تنظيف هذه الفوضى عليك. ويجب عليك ايضاً أن تعلمي أطفالك طريقة التنظيف الجيدة للسرائر والغرف الخاصة بهم واحرصي على تعليمهم طريقة طي الملابس وتنظيمها في الدولاب الخاص بكلاً منهم، حتى لا تتراكم مهام التنظيف لديك.

أما عن تنظيف الأتربة والأوساخ فعليكِ استخدام المنفضة تنظيف الستائر والنوافذ واﻵثاث والجلود والمفروشات ايضا من الاتربة التي تتعلق بها من وقت لأخر.  لان المنفضة توفر الكثير من الوقت للتخلص من اﻷتربة ، أيضاً يمكنك  استخدام المكنسة  الكهربائية التي تستخدمينها لتنظيف السجاد في شفط الأتربة والأوساخ المتراكمة على الستائر والنوافذ في منزلك. ويعد استخدام المكنسة الكهربائية هو الأمر الأهم في إنجاز تلك الأمور وتوفير الوقت والجهد ايضا.عليك ايضاً تنظيف البقع التي تقع على السجاد أو الموكيت في منزلك مثل بقع المشروبات والطعام بشكل فوري حتى لا تتراكم فتصبح صعبة الإزالة. وهناك بقع صعبة الإزالة مثل بقع الزيوت بمختلف أنواعها وبقع الحبر، يمكنك استخدام محلول الملح للتخلص من هذه البقع بإضافة ملعقتين من الملح إلى نصف كوب من الماء بالإضافة إلى مقدار من بيكربونات الصوديوم، واترك هذا الخليط على البقعة العنيدة لفترة لا تتجاوز الساعة ثم أشفط هذا الخليط من البقعة باستخدام المكنسة الكهربائية.

نصائح عامة لإنجاز مهام تنظيف المنزل:

أولاً: يجب عليك وضع جدول منظم وضعي في هذا الجدول كل أركان وأرجاء منزلك بالإضافة إلى الأعمال الخاصة بالنظافة والغسل والتطهير التي يمكنك القيام بها لتنظيف المنزل، يساعدك هذا الجدول على إنجاز هذه المهام كلها دون التغافل عن أي منها، ويساهم ايضاً في توفير الوقت والجهد وعدم إهدارهم في أعمال تنظيف المنزل.

ثانياً: عليك البدء بتلك المهام السهلة واليسيرة عليك حتى تنجزينها بسرعة ثم بعد ذلك ابدئي بإنجاز تلك الأعمال الصعبة عليك.

ثالثاً: يجب أن تحاولي نشر روح الجماعة في المنزل حتى يساعدك كافة أفراد المنزل الكبار والصغار في أعمال تنظيف المنزل حتى تنهي المهمة بسرعة ودون إهدار للجهد .

رابعاً: يجب استخدام مواد فعالة في التنظيف وعدم الاعتماد على مواد غير فعالة، لأن ذلك قد يهدر الوقت دون طائل ودون نتيجة فورية وفعالة.

يجب أن تراعي انتقاء مواد للتنظيف خالية من المواد السامة حتى لا تؤذي برائحتها أطفالك وأفراد أسرتك.

يجب أن تبدأي تنظيف المنزل في وقت مناسب يكون فيه كافة أفراد الأسرة فارغين ومتفرغيين لمساعدتك في إنجاز هذه المهمة بسرعة

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا