تنظيف المنزل وترتيبه 0553904489

تنظيف المنزل وترتيبه 0553904489 شركة المهندس

تنظيف المنزل وترتيبه كل ما ترغب به السيدة وربة المنزل هو المحافظة على نظافة منزلها بشكل يومي لأن النظافة هي الانعكاس الذي يعود على ربة المنزل تلك، ولهذا اليوم احضرنا لك سيدتي طرق تساعدك على تنظيف المنزل وترتيبه والتي من شأنها أن تساعدك على إنجاز المهام التنظيفية بأسرع وقت ممكن لأننا نعرف كم إن تلك المهمة صعبة وشاقة عليكِ ويزداد هذا مع تواجد الأطفال بالمنزل ولهذا عليك اليوم أن تحضري الورقة والقلم واتبعي خطواتنا في التنظيف.

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

1- تنظيف المطبخ:

ربما عليك البدء بالمطبخ لأنه قد يحتاج إلى الكثير من الجهد نظراً لتواجدك به معظم الوقت، ولأنه المكان الذي تنتشر به البقع الدهنية سواء كانت المتواجد على البوتاجاز أو بالأركان الأخرى لذلك عليك عند تنظيف وترتيب المطبخ القيام بالاتي:

  • عليك أولا أن تنظفي وتمسحي الحوض أولاً بأول ربما قد يستغرقك تنظيفه 5 دقائق.
  • ثم اتجهي إلى جميع الأطباق المتواجدة بالحوض وأغسلها كلها، وعليك بجعل جميع أفراد الأسرة صغاراً كانوا أو كباراً أن
  • ينظفوا أطباقهم عقب انتهائهم من تناول الطعام لأنه سيخفف عنك كثيراً عند التنظيف، ثم عليك بتنظيم الأطباق في المكان المخصص لها تنظيف المنزل وترتيبه.
  • أما عن طاولة المطبخ وكذلك الفرن أو البوتاجاز عليك بتنظيفه باستعمال قطعة من القماش النظيفة أو قطعة من الإسفنج مستعملة المنظف الخاص بجميع الأغراض من أجل تنظيف كليهما تنظيف المنزل وترتيبه.
  • في طريقك إلى تنظيف الأرضية عليك أن تمسحيها جيدا للتخلص من جميع الأوساخ بها ومن المفضل فعل ذلك أولا بأول حتى لا تتركي الوقت لتلك الأوساخ بأن تجف وتصبح صعبة الإزالة تنظيف المنزل وترتيبه.
  • ثم أخيراً عليك بتعليق وطوي مناشف المطبخ في مكانها الصحيح حتى حيث أنه عليك ألا تتركي أي من المناشف مهملة على الأرضية تنظيف المنزل وترتيبه.

2- تنظيف الحمام:

ربما سيكون عليك أن تزيدي من الاهتمام بالحمام حتى لا تتراكم الجراثيم والقاذورات أو أن تأتي الحشرات من اللامكان كل ما عليك أن تقومي به عند تنظيفك للحمام هو الاتي:

  • عليك بمسح الحوض وهذا قد يستغرق الكثير من الوقت ولكنه بالتأكيد مهم، حيث انه قد يمكنك تنظفيه باستعمال المناديل المبللة كإحدى الطرق السريعة أو باستعمال قطعة من القماش المبللة بمطهر ومنظف ما تنظيف المنزل وترتيبه.
  • عن المرآة المتواجدة بالحمام من اجل تنظيفها يمكنك استعمال منشفة جافة أو باستعمال المناديل الجافة وذلك من اجل التخلص من زخات الماء التي قد جفت تنظيف المنزل وترتيبه.
  • عن تنظيفك لمرحاض هنالك العديد من المنظفات التي تقوم بالعمل عنك كل ما عليك سوى بترك المنظف ليقوم بعمله، ثم
  • اتركي الماء لتزيل المنظف ومعه الأوساخ إن رأيت بقع ما عليك بفركها باستعمال الفرشاة، وبعدها يمكنك مسح مقعد المرحاض باستعمال منشفة مبللة ثم عليك المسح بعدها باخري جافة.
  • ومن أجل التعطير عليك بوضع المعطر في إحدى الزجاجات الفارغة حتى تتكنى من رشه بالأماكن التي تحتاج للتطهير كالدش أو الستارة أو بالمرحاض لمنع وجود أي عفن بالمستقبل.
تنظيف المنزل وترتيبه - شركة المهندس
تنظيف المنزل وترتيبه – شركة المهندس

3- تنظيف وترتيب غرفة النوم:

لأنها المكان التي تحتاجين للراحة به لا يعنى هذا أنه يمكنك إهماله أو تركه للنهاية بل عليك الحرص على تنظيفه وترتيبه بكل مثالية وذلك من خلال:

  • أولا عليك أن ترتبي السرير وذلك من خلال تسوية اللحاف على السرير، وإن كانت المفروشات الخاص بالسرير تحتاج إلى التغيير عليك بتغييرها باخري نظيفة.
  • عليك أن تحرصي على أن تكون ملابسك مطوية ومعلقة بداخل خزانتك بشكل دائم لان هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت عند التنظيف، وغن كانت هنالك ملابس غير نظيفة عليك بوضعها جانباً مناجل غسلها.
  • عليك أن ترتبي الغرفة كلها بعد ذلك سواء كانت الطاولة أو غيره بأن تعيدي كل شيء إلى مكانه الأصلي، وعليك بترتيب الكتب وإزالة كل ما غير مفيد من الغرفة.
  • وعليك أن تزيلي الأتربة من الغرفة أو تفتحي النوافذ لبعض الوقت حتى يدخل الهواء المنعش لغرفتك.

4- تنظيف وترتيب غرفة المعيشة:

هذا المكان هو المكان الذي تتواجد به معظم أفراد الغرفة بشكل دائم تقريباِ ً بجانب أنه المكان الذي يتم به استضافه الزوار والضيوف لذلك لابد من تنظيفه وترتيبه بشكل يومي تقريبا من خلال:

  • ترتيب الأريكة أو المجالس المتواجدة وتنظيفها، وعليك بإزالة الأتربة عنها وتغيير المفارش المتسخة بأخرى نظيفة، وعليك بإزالة كل الأشياء الملقى على تلك الأريكة.
  • عليك أن تهتمي بكنس الأتربة وإزالتها باستعمالك المكنسة الكهربائية، يمكنك البدء بالأرضية بالإضافة إلى الأسطح المكشوفة إلى كل مكان بحاجة لإزالة الأتربة منه.
  • عليك بعدها القيام بمسح الطاولة المتواجدة بغرفة المعيشة حيث أنها تلتقط الأتربة بسهولة كما وأن بصمات الأصابع قد
  • نتترك علامة عليها، لذلك إن أردت تنظيفها عليك أن تستخدمي قماش من المايكروفايبر من إزالة التخلص من الأتربة التي
  • قد تتواجد عليها، ولكن عن كان هنالك بعض البقع يمكن عندها استخدام أيا من المنظفات الخاصة بإزالة البقع ولكن عليك أن تختاريها بعناية حسب السطح الذي يتواجد على طاولتك تلك سواء كان خشبي أو زجاجي.
  • وعليك بوضع كل الكتب والمجلات في المكان المخصص لها، وغزالة الألعاب من الأرضية وذلك كل الأراض الملقة بإهمال.

وهكذا تكونين قد انتهيت من تنظيف وترتيب المنزل بكل سهولة ويسر.

نصائح عليك بالحفاظ عليها أن أردت الإبقاء على نظافة وترتيب منزلك:

ربما من عليك البدء بتنفيذ النصائح الأتية حتى لا تكوني بحاجة سيدتي إلى البدء من جديد كل مرة، أو لكي تتمكني من جعل منزلك دائما نظيف ومرتب كل ما عليك هو المحافظة على:

  1. وضع خطة دائمة من أجل التنظيف قد تكون يومية أو أسبوعية أو حتى شهرية وذلك حسب الأولوية فهنالك بعض الأماكن التي عليك بتنظيفها بشكل يومي كإزالة الأتربة وأخري بشكل أسبوعي كتغيير المفارش وهكذا.
  2. عليك أن تعلمي أفراد أسرتك أن غرقة المعيشة هي من أجل الجلوس والاسترخاء ومشاهدة التلفاز مع اجتماع الأسرة، ولكنها ليست بالمكان الخاص بتناول الطعام أو من أجل النوم واللعب لذلك لا يجب أن يتم ترك الألعاب وغيرها بها.
  3. أما عن النصائح الموجهة إليك سيدتي والتي قد تفيد أثناء تواجدك بالمطبخ هي أنه عن كانت هنالك رائحة خاصة بالثوم أو بالبصل ما تزال ملتصقة بك حتى بعد الانتهاء من الطهي كل ما عليك فعله هو استعمال الملح بفركه على يديك وعلى الفور ستتخلصين من تلك الرائحة.
  4. إن كنت بحاجة إلى إعادة لمعان وبريق الأواني المعدنية كل ما عليك فعله هو استعمال ملح الليمون، وذلك من خلال وضع الغناء وبه الماء والقليل من ملح الليمون على الماء واتركيه ليغل وإذا بك تعيدين له بريقه ولمعاه من الداخل.
  5. من المهم أن تقومي دائما بتعقيم المناشف الصغيرة التي يتم استعمالها بشكل دائم، كل ما عليك فعله هو أن تبللي تلك المناشف وتضعيها داخل أحد الأكياس الحرارية وتضعيها بالميكروويف لدقيقتين ثم أغسلها بالماء من جديد واتركيها لتنشف فقط.

أجعل أفراد عائلتك تشاركك بالتنظيف حتى وإن كان الأمر يقتصر على غسلهم للأطباق عقب تناول الطعام بها، لأن المشاركة ستختصر عليك الكثيرون الوقت بالتأكيد تنظيف المنزل وترتيبه.

نقدم افضل خدمات التنظيف:

  1. شركة تنظيف بالخبر
  2. شركة تنظيف بالجبيل
  3. شركة تنظيف بالاحساء

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا