كيفية علاج شرخ الحوائط 0553904489

كيفية علاج شرخ الحوائط 0553904489 شركة المهندس

كيفية علاج شرخ الحوائط لا شك أن ظهور الشروخ في الحوائط والجدران في داخل المبنى السكني يعد من أكثر الأمور المزعجة للغاية حيث أنها تنبأ بحدوث إنهيار لا قدر الله في المنزل هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإنها تسبب أذى للعين حيث أن مظهرها يعد غير لائق تماما ومن هنا يحاول كافة الأفراد التعرف على طرق علاج تلك الشروخ ولكن يجدر بنا هنا في البداية أن نحاول أن نتعرف على الأسباب التي قد أدت من جانبها إلى حدوث تلك الشروخ ومن ثم نقوم بتلافيها والابتعاد عنها.

يرجي الاتصال بنا من خلال هذا الزر

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور تلك الشروخ منها أسباب تكون ناجمة عن الظروف البنائية في الأصل في وقت البناء ومنها أسباب تعود إلى العوامل المناخية هذا فضلا عن عوامل ترجع إلى سوء الاستخدام من جانب أصحاب المبنى أو المقيمين به وبالطبع هذا يكون عن غير قصد منهم لأنهم لا يكونوا على خلفية بعواقب تصرفاتهم.

دعونا الآن نتجول في الطرق التي من خلالها نستطيع التغلب على تلك الشروخ ونعالجها قدر المستطاع:

  • في بداية الأمر فإننا نحضر ما يعرف بسكينة المعجون والتي يتم من خلالها تفريغ كافة الشروخ التي تتواجد في الحائط والتي غالبا يكون سمكها يتراوح في ما بين 2، 3 على أقصى تقدير كيفية علاج شرخ الحوائط.
  • الخطوة الثانية نقوم بشراء ما يعرف بمعجون معالجة شروخ الحوائط وهو بالطبع يكون متوفر لدى كل أصحاب محلات بيع مواد الطلاء والدهانات، ومن ثم نقوم بوضعه فوق تلك الشروخ التي قد قمنا بتفريغها وتنظيفها جيدا كيفية علاج شرخ الحوائط.
  • بعد وضع المعجون في تلك الشروخ نتركه فترة زمنية مناسبة حتى نجده قد جف بشكل كامل ومن ثم نقوم بإحضار ورق
  • السنفرة ونقوم بسنفرة تلك المناطق جيدا حتى يظهر لنا نوع من الاستواء في السطح الخاص بالحائط ومن الممكن القيام بتلك العملية أكثر من مرة من أجل الحصول على نتيجة أفضل كيفية علاج شرخ الحوائط.
  • وفي تلك الخطوة نقوم بشراء دهانات للحوائط تتناسب مع اللون الموجود ولكن يشترط أن تكون تلك الدهانات من أفضل الأنواع حتى لا تضر بكل الخطوات السابقة وحتى تظهر نتيجة جيدة في ما يخص مظهر الحائط.
  • ومن ثم نقوم بوضع لون الدهان المناسب حسب اختيارنا ومن ثم نتركه فترة طويلة حتى يجف بشكل تام فترة لا تقل عن أربعة عشر يوما ومن ثم ستنبهر من روعة النتيجة بمشيئة الله.

ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نشير إلى أن شروخ الحوائط لها أنواع متعددة وهذا ما سوف نوضحه في السطور القادمة كيفية علاج شرخ الحوائط:

النوع الأول : الشروخ الناتجة عن الإنشاءات؟

تعد تلك النوعية من الشروخ من أسوأ أنواع الشروخ وأكثرها خطورة وذلك لكونها تتعلق بشروخ تحدث في أصل وأساس البناء، حيث نجد تلك الشروخ موجودة في الأعمدة أو ربما نجدها الأسقف وهنا مكمن الخطورة حيث أنها تكون في أساس البناء.

النوع الثاني : الشروخ الناجمة عن البياض؟

تحدث تلك النوعية من الشروخ في الحوائط والجدران وتظهر بشكل واضح في أسفل الشبابيك وتمتد إلى أسفل الأرض أو ربما نجدها متواجدة في  المناطق الخاصة بالتقاء أكثر من حائط كيفية علاج شرخ الحوائط.

النوع الثاني : شروخ الانكماش؟

تلك النوعية من الشروخ التي تحدث في الأبواب والشبابيك وكافة الحوائط والجدران التي تحيط بها والجدير بالذكر أن هذا النوع من الشروخ يعد أكثر أنواع الشروخ ظهورا وانتشارا في الغالبية العظمى من المنازل والعمارات السكنية كيفية علاج شرخ الحوائط.

كيفية علاج شرخ الحوائط - شركة المهندس
كيفية علاج شرخ الحوائط – شركة المهندس

نصائح عامة للمحافظة على الحوائط من الشروخ؟

هناك العديد من النصائح التي قد حرصنا أن نقوم بسردها لكل الأفراد المهتمين بأمر الشروخ التي تتواجد وتظهر في الحوائط والجدران والعمل على أن نمحي كافة السباب التي من شأنها أن تؤدي إلى تلك الشروخ وهذا ما سنوضحه لكم في السطور القادمة

  • لعل النصيحة الأولى التي نقدمها لكل من يرغب في عدم رؤية أي شروخ في حوائط منزله يجب عليه في المقام الأول أن
  • يقوم باستخدام مجموعة من ألوان الطلاء والدهانات العالية الجودة فلا يقدم على الأنواع الرخيصة الثمن لأنه بعد ذلك سوف يندم ويقوم بصرف مبالغ طائلة على تلك الحوائط مرة أخرى لذا فمن الفضل أن يقوم باقتناء الأنواع العالية الجودة منذ البداية.
  • هذه النصيحة موجهه وبشكل مباشر إلى سيدة المنزل حيث يجدر بها أن تعلم أن عملية تنظيف الحوائط من شأنها أنها
  • أقوى الأسباب الحياتية الناتجة عن سوء الاستخدام، وذلك يظهر من خلال أن تقوم سيدة المنزل بتنظيف الحوائط وتستخدم
  • في ذلك المياه والمواد الكيميائية المتعددة والتي من شأنها تؤثر سلبيا على طبيعة الحوائط ومن ثم تعمل على ظهور
  • العديد من الشروخ بها، لذا فاحرصي عزيزتي سيدة المنزل أن يكون التنظيف بقطعة قماش مبلله وليس من خلال الماء المباشر على الحوائط.
  • لعل من أكثر النصائح التي حرصنا أن نشير إليها ونوضحها لكم من خلال هذا المقال المميز عن شروخ الحوائط انه يجب أن
  • نعتني جيدا باختيار العامل الذي يقوم بعملية الدهان والطلاء للحوائط بالمنزل والجدير بالذكر أن هذا العامل عليه الكثير من
  • الجهد في ما يخص نجاح مهمة الطلاء بنجاح أو العمل على إفسادها، ويجدر بنا هنا أن نشير إلى أن العامل عندما يكون
  • ليس لديه الخبرة والوعي الكافي في ما يخص أمور المهنة فإنه من شأنه أن يقوم بإحداث الكثير من الضرر بالحوائط ناتجا
  • عن جهله بالأمر وعدم خبرته لذا يرجي أنه قبل ان يقدم أي فرد بالتعاقد أو الاتفاق مع أي عامل أن يراعي أن يكون هذا العامل على وعي تام بأصول المهنة بشكل جيد وأن يكون ذو مهارة وخبرة في هذا الشأن.
  • من ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا هنا أن نشير إلى انه في حالة القيام بتركيب أي أعمال صحية أو أعمال السبكة
  • أو الكهرباء فإننا من جانبنا ننصح بضرورة استخدام ما يعرف بالعوازل المطاطية في أثناء العمل حيث أن هذه العوازل من شأنها أنها تحول بين الحوائط وبين أي أثار من الممكن أن تحدث من جراء تركيب تلك الأعمال سواء كانت سباكة أو غير ذلك.
  • ولعل أخر النصائح التي دائما وأبدا ننصح بها هي تلك التي تتعلق بضرورة العمل على الأخذ في افعتبار خزانات المياه التي
  • تكون دوما أعلي المباني السكنية حيث انه فعليا قد تم التأكيد على أن لها العديد من ألثار السلبية والتي من شأنها أنها تظهر بشكل واضح في صورة تلك الشروخ والتشققات التي تظهر بشكل واضح ومباشر على الحوائط والجدران.

علاج الحوائط من خلال هذا الخدمات:

  1. شركة تنظيف بالقطيف
  2. شركة تنظيف بالجبيل
  3. شركة تنظيف بالخبر

وهكذا نكون قد قدمنا لكم موضوعا شاملا وكاملا عن كل ما يمكن أن يدور في خلدكم عن الحوائط والشروخ التي تظهر بها وعن أسبابها وأنواعها وكيفية علاجها تفصيليا، هذا فضلا عن مجموعة النصائح التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من أجل التغلب على تلك الشروخ والحيلولة دون حدوثها على الإطلاق.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا