افضل وأسهل الطرق في كيفية إزالة الحشرات من غرف الأطفال

افضل وأسهل الطرق في كيفية إزالة الحشرات من غرف الأطفال

افضل وأسهل الطرق في كيفية إزالة الحشرات من غرف الأطفال من أهم الأشياء التي تضايق ربة المنزل الحشرات المنزلية وخاصة إذا كانت في غرف الأطفال وعانت ربة المنزل الكثير من المتاعب في التخلص من تلك الحشرات فهي تسبب إزعاج كبير لها، وأيضا يجب توخي الحذر في رش غرف الأطفال يسبب خطر كبير عليهم وبداية نبدأ بكيفية إزالة الحشرات الموجود بالغرفة ومنها الصراصير والنمل والناموس والبق والكثير من الحشرات الأخرى التي تسبب قلق وعدم ارتياح، وتمثل ضرر على صحة الإنسان والكثير منا يستخدم المبيدات الحشرية ويجب عند البحث عن أمثل وأفضل الطرق للتخلص من حشرات المنزل وهناك الكثير عمل تجارب على القضاء على الحشرات المنزلية عن طريق الرش أو توزيع البودرة الخاصة بالحشرات، ولكن بعد فتره يتم رجوع تلك الحشرات مرة أخرى وتختبئ في الأركان الضيقة وأيضا في الأماكن الصغيرة في المنزل الغير مرأى .

والنمل يعتبر من أشهر الحشرات التي من الصعب القضاء عليها وهى تتكاثر في الأماكن الموجود بها السكر، وأيضا الخبز ويتكاثرون في الأماكن الموجود بها بقايا الطعام ولكن عند رش هذه الأماكن المتواجد بها الحشرات يكون هناك خطر على الأطفال فى الغرفة المقيمين بها .

طرق التخلص من الذباب والحشرات من غرف الأطفال بالمنزل

من المعروف أن الذباب من الحشرات التي تسبب إزعاج للموجودين بالمنزل وخاصة على الأطفال ليس من وجودها والمضايقات التي تسببها من زن الذبابة وأيضا وقوف الذبابة على الأطعمة المكشوفة أو الموجودة في أيدي الأطفال ولكن ينصح بوضع غطاء على الأطعمة الموجودة بالمنزل وهناك عدو طرق للتخلص من الذباب وهى:

طريقة التخلص من الذباب : يتم إحضار ليمونه ويتم تقطيع الليمونة إلى قطع صغيره ثم يتم وضع فها أعواد من القرنفل، ثم توضع في المطبخ وفى غرف الأطفال ومن المعروف أن رائحة الليمون وأيضا رائحة القرنفل يكرهها الذباب ويطير ويترك المكان ويغادره فورا لان القرنفل رائحة جذابة وقويه ولا يحبها الذباب.

وصفه أخرى للتخلص من الذباب: يتم إحضار كميه بسيطة من الخل وأيضا صابون سائل ثم يوضع في الأماكن الموجود بها الذباب فالذباب في هذه الحالة يتجمع على هذا الخليط ويغرق بها الذباب وبهذا يقضى عليه.

طريقه أخرى للتخلص من الذباب : يتم إحضار اللبان ثم يحرق داخل المنزل وداخل غرفه الأطفال وبهذا يشم الذباب من هذا اللبان الذي تم حرقه فهذه الرائحة يكرهها الذباب ويهرب سريعا من المنزل

طرق التخلص من الصراصير في غرف الأطفال والمنزل

من أكثر الحشرات المقززة والمستفزة والتي تسبب ضرر صحي، وأيضا معنوي فهي من أكثر الحشرات التي تتكاثر سريعا وتحاول ربة المنزل في القضاء عليها وتعانى الكثير من التخلص منها وهناك طرق كثيرة للتخلص من الصراصير بالمنزل وبغرف الأطفال وهذه الطرق تكون آمنه على المنزل وعلى الأطفال الموجودين بالمنزل.

طريقه مجربه للتخلص من الصراصير

يتم إحضار بيكربونات الصودا مع إحضار ملعقة من السكر الناعم، ثم يتم توزيعها في المنزل أو في الأماكن المنتشر بها الصراصير ومن المعروف أن الصراصير تتواجد في المكان الموجود به السكر وهى تفتح شهية الصراصير من تلك الوجبة فهي تتناول بيكربونات الصودا فهذه تعمل بشكل فعال على ترطيب جسم الصرصار فتجعله يجف جسمه ويقضى عليه.

طريقه أخرى للقضاء على الصراصير

يتم إحضار الليمون والقرنفل والخيار ثم يتم توزيعه فى الأماكن الموجود والمنتشر بها الصراصير فورا لآن الصراصير تكره رائحة الليمون، وأيضا رائحة القرنفل والخيار فهذا يسبب لها إزعاج وتهرب من هذا النوع من الروائح.

طريقة أخرى للتخلص من الصراصير  في المنزل وغرف الأطفال

يمكن إحضار الماء والصابون ثم يوضع في بخاخه ويتم رشها على الصرصار وبهذه الطريقة يمكن القضاء على الصرصار، وهذا السائل يمكن وضعه في الحمامات وهذه الطريقة من أكثر الطرق التي يكرهها الصرصار وبهذا يتم القضاء عليه.

طرق التخلص من الناموس في المنزل وغرف الأطفال

من المعروف أن الناموس من الحشرات المؤذية التي تسبب قلق وتوتر أثناء وجودها سواء بالزن أو باللسع فالناموس يتواجد بشكل كبير في فصل الصيف وهو يتكاثر ويتواجد في فصل الصيف، وأيضا الأماكن التي يتكاثر بها المواشي والأراضي الزراعية والماء وهذه الحشرة تسبب إزعاج بلسعتها القوية، فهي تقوم بلسع الجلد وبعد ذلك تسبب حكه في الجلد ثم يتم عمل كشط للجلد حتى ينزل الدم، وهناك طرق كثيرة للتخلص من الناموس بالمنزل وخاصة غرف الأطفال.

طريقه مجربه للتخلص من الناموس : يتم إحضار النعناع ثم يتم نقع النعناع لمدة من الوقت لمدة ساعة مثلا ثم بعد ذلك يوضع هذا في بخاخه ويرش بها المنزل وغرف الأطفال بالكامل والنعناع من الروائح التي يكرهها الناموس ويفر منها ويغادر المنزل فورا وبهذا يهرب الناموس وأيضا يترك هذا الخليط رائحة مميزه في المنزل.

طرق التخلص من البق

هذه الحشرة من الحشرات المزعجة مثلها  كمثل الصرصار فهذه الحشرة تتغذى على الدم وهى توجد في الأماكن التي لا يوجد بها تهويه وهذه الحشرة تنتشر في الليل ولا تطهر بالنهار، وهى تسبب الحكة وتسبب التهابات وهناك طرق كثيرة للتخلص من هذه الحشرة منها التهوية الجيدة، وأيضا من أهم الأشياء دخول الشمس في كل مساحة الشقة وأيضا من أهم الأشياء هي نظافة المنزل وغسل الفرش والملايات وأيضا الأواني وكل الأشياء الموجودة بالغرف ويمكن وضع

الريحان في المنزل بالقرب من الفرش والأغطية وبالقرب من السراير، وأيضا يتم وضع أعواد الريحان في قطعه من الشاش وتعليقها في الغرفة وهذا يقضى على البق.

كيفية التخلص من النمل

بما أن المبيدات الحشرية تسبب قلق في ضررها على سكان المنزل سواء من الكبار أو من الأطفال فهي تؤثر على كل أفراد العائلة بأكملها فهناك طرق كثيرة للتخلص من النمل بطرق صحيحة

طريقه مجربه للتخلص من النمل : يتم إحضار خل ويوضع في بخاخا ويرش هذا الخل على مكان وجود النمل وأيضا أماكن سريان النمل

طريقه أخرى للتخلص من النمل: يتم إحضار بودرة الأطفال وبودرة الثلج ويتم رشها في الأماكن التي يخرج منها النمل وهذه الطريقة يتم القضاء على النمل وعدم تكاثره.

طريقه أخرى للتخلص من النمل : يتم إحضار السمسم ثم توضع  كميه من السمسم المكشوف في أماكن التي يوجد بها النمل والسمسم من الأشياء التي تعمل على عدم حاسة الشم عند النمل ويقضى عليه.

طريقه أخرى للتخلص من النمل : يمكن طحن ذره حوالي كوب ويتم رش هذا في أماكن التي توجد بها النمل وبهذا يقضى عليه في خلال أيام ويمكن في خلال خمسة أيام من رش تلك الرش.

طريقه أخرى للتخلص من النمل : من المعروف أن النمل يخرج طوابير ويدخل في أماكن خاصة به ويمكن القضاء على النمل بطريقه أمنه ولا تتسبب في أي أذية أو ضرر.

الطريقة : يمكن مليء سرنجة من الكيروسين ثم ترش في أماكن تواجد النمل وبهذه الطريقة يمكن القضاء على النمل بسهوله.

طريقة التخلص من حشرات السجاجيد

يمكن التخلص من حشرات السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية وهذا يتم التخلص من الحشرات التي تقطن في هذا المكان وخاصة الشعر الذي يوجد في السجادة فهذا يعتبر من مأوى الحشرات.  

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا