افضل الطرق لتنظيف درج السلم 0553904489

افضل الطرق لتنظيف درج السلم 0553904489 المهندس

افضل الطرق لتنظيف درج السلم على أكمل وأفضل حاله لما بها من الاستخدام بشكل مستمر وأيضا في الصعود والهبوط.

أهم وأفضل طريقه لتنظيف السلم ويمكن أن يكون بنفسك

شركة تنظيف بالجبيل يختلف أنواع السلالم عن بعضها فمنها السلم الداخلي للمنزل وأيضا السلم الخارجي للمنزل ومن خلال تلك السلالم، فهي تساعدنا على الصعود والنزول وهناك سلالم الفلل أو القصور وهناك أيضا اختلاف في نوع السلم وهو المصنوع من الرخام أو المصنوع من الخرسانة والحديد والخشب.

طريقة تنظيف السلم الرخام

من المعروف أن السلالم الرخام هي من الأنواع التي تتسخ بسهوله بالغبار والأتربة والبقع وهذه السلالم تكون ناعمة أكثر من غيرها وهناك طرق مختلفة لتنظيف السلالم الرخام وهى :

طريقه مجربه لتنظيف السلالم الرخام وهى : يتم إحضار مزيج من كربونات الصوديوم والماء ويخلط الكربونات الصوديوم مع الماء، ثم  يتم غمس القماش الجاف في المزيج ويتم مسح الرخام بالقماش حتى يتم التنظيف كامل ثم يشطف الرخام بعد تلك العملية ويشطف بالماء ويمكن إضافة زيت للتلميع بسيط مع الخليط يعطى لمعان جميل للرخام وهذه الطريقة أثبتت نجاح كبير.

أفضل طريقه لتنظيف السلالم الخشبية

من أهم الطرق التي لها دور فعال في نظافة درج السلم وكيفية العناية بتنظيف درج السلم الخشبي وعلى هذا أن الخشب بالتحديد الماء يتسبب في إتلاف الخشب وعلى هذا بعد التنظيف بالماء، يمكن تنشيف المياه من على الخشب فورا حتى لا يتلف على أن يكون استخدام المياه من اتجاه نبته الخشب ومع الخطوط العروق وهذا لكي يتم الحفاظ على جمال الشكل الخشبي الجميل ولمعانه وتبدو جميله وأنيقة.

شركة تنظيف بالخبر طريقه مجربه لتنظيف الخشب : يتم إحضار الخل ويتم تخفيفه بالماء ويمكن أن يكون الخل مركز، وهذا للحفاظ على الخشب ولا يتم إتلافه وهناك الكثير من الملمعات للخشب ويمكن أن يكون لها تأثير على الاهتمام بالخشب والحفاظ على لمعانه ونظافته.

طريقة تنظيف السلالم الحديدية

من أهم مشاكل السلالم الحديدية وهى أنها بعد مرور فترة من الزمن تصدأ وهذا يعطى مظهر غير مستحب سيء للغاية ويسبب قلق شديد لمن هم بالمنزل ولكن هناك طرق كثيرة من تنظيف السلالم الحديد ومن الطرق هي أن تستخدم المياه الغازية، وأيضا بوضع معها حمض الستريك وهذا الحمض هو من أهم الأشياء التي تتسبب في تنظيف السلالم الحديدية وأيضا التخلص من الصدأ وبهذا يتم رش المياه الغازية على الأماكن التي بها صدأ، ويمكن استخدام قطعة من الأسفنج في عملية التنظيف وعند الحصول على النتيجة المرضية يمكن أن يتم عمل تلك العملية مرتين في الأسبوع.

طريقة تنظيف درج السلم الخرسانى

السلالم الخرسانيه من أكثر أنواع درج السلم التي يمكن أن يكون بها أتربه وغبار وبقع وعلى هذا يمكن تنظيف درج السلم من أعلى إلى أسفل حتى نتمكن من عملية النظافة الكاملة.

طريقه فعاله لتنظيف السلالم الخرسانة : يمكن إحضار مياه ثم يخلط بها مساحيق نظافة ويخلط مع بعض ويتم إحضار فرشه خشنه، ويتم دعك الدرج كله بطريقه دائرية وطريقه أسفل وأعلى وعلى اليمين والشمال ثم تشطف بالماء، ويتم عمل تلك العملية مرة أخرى حتى يمكن التأكد من أن تمت عملية النظافة كما يجب وأن هناك أنه تم التخلص من البقع والأتربة والغبار والأوساخ العالقة بدرج السلم الخرسانة ثم يشطف ويتم تنشيفه جيدا.

خلطه سحريه لتنظيف درج المنزل

من المعروف أن استعمال درج السلم والصعود والنزول لديه يجعل عملية التنظيف ليست بالسهولة ويحتاج جهد كبير ومضاعف وأيضا وقت طويل من ست البيت وخاصة إذا كانت تعمل فهذا يجعل وقتها محدود ولكن هناك طرق كثيرة وخلطات يمكن عملها بالمنزل بنفسك لتنظيف سلالم المنزل ويمكن تحديد الأماكن التي بها الغبار والأتربة والبقع حتى يمكن الاهتمام بها والكثير من الجهد حتى يتم تنظيفها تماما من تلك الأشياء .

طريقة التنظيف : أولا يتم كنس السلم من جميع المتعلقات الموجودة به ثم يتم وضع الماء عليه ويمكن عمل خلطه مكونه من الصابون السائل والفرشاة الخشنة ويخلط الماء بالصابون ويدعك السلم بها ولكن يختلف من سلم إلى أخر وهذا على حسب نوع السلم إذا كان من الرخام أو من البلاستيك أو الحديد أو من الخرسانة ويدعك جيدا ويشطف ثم يتم تنشيفه.

افضل طرق لتنظيف درج السلم – شركة المهندس

نصائح عند تنظيف الدرج السلالم بالمنزل

عدم استعمال الفرشاة السلك في حالة السلالم الرخام فهذا يساعد على تخدشي الرخام.

عدم استعمال الفوطة التي يوجد بها فرو فهذا يتم لصقه في السلم ويصعب إخراجه.

عدم استعمال ماء النار عند تنظيف السلالم الخشبية لآن هذا يساعد على إتلافها.

عدم الإكثار من الماء عند تنظيف السلالم الخشبية فهذا أيضا يساعد على إتلافها.

عدم استعمال الزيوت في تلميع السلالم الحديدية ولكن تستعمل مع السلالم الرخام للتلميع ويكتفي بملعقة واحده فقط.

كيفية الاهتمام بتنظيف الرخام :

هناك تقنيات مختلفة وحديثه وهذا لتلميع الرخام وهناك أيضا شركات مختصة بذلك للتنظيف والتلميع حتى يكون الرخام لامع ونظيف وأيضا أن يكون نظيفا ليس به أي خدوش، ولكن الرخام من الدرج الذي يجب أن يكون له تنظيف خاص وليس به مواد كيماويه في التنظيف حتى يكون له شكل جميل ونظيف ولامع.

نصائح لتلميع وتنظيف السلالم الرخام بسهوله

هناك نصائح من خبراء تنظيف السلالم الرخام ومنها كربونات الصوديوم وكيفية إزالة الأوساخ به وعدم استعمال المادة الكاوية به ومن الأفضل أن يتم تنظيف بكربونات الصوديوم فهذا يساعد على النظافة الكاملة.

يمكن تحضير مسحوق تنظيف وهذا المسحوق خاص بالرخام فقط ويستخدم بخاخ رش على الرخام والطريقة هي

الطريقة : يمكن إحضار نصف كوب من منظف الأطباق ويضاف إليه ملعقتين من كربونات الصودا به ويرج جيدا ويستخدم بغسل وتنظيف السلالم له نتائج مذهله.

طريقه أخرى : يمكن إحضار الخل والملح والليمون وأيضا مسحوق غسيل الأطباق ثم يخلط مع بعض ويوضع على السلالم ويدعك جيدا حتى يتم التنظيف.

طريقة جلي الرخام: يمكن جلي الرخام عن طريق شركه مختصة بهذا ويمكن أيضا عمل الجلي يدوى باستخدام الفرشاة الخاصة بالأرضيات ويتم الجلي مع استخدام المنظفات التي تتكون من مسحوق غسيل الأطباق مضاف إليها الماء والخل والليمون.

ثم يتم تنشيف السلالم وإزالة كل المتعلقات من الصابون والماء ويتم عمل تطهير لها وتعقيم حتى لا يكون هناك بكتريا في السلالم وخاصة السلالم التي توجد داخل المنزل.

ثم يتم عمل تلميع للرخام وإعطائه جاذبيه ورونق جميل حتى يكون مثله كمثل الرخام الجديد. والذي تم تركيبه أول مرة

يجب مراعاة عدم وجود أي بقايا صابون وهذا لسلامة الموجودين بالمنزل من الإصابات ولكن من الممكن تنشيف السلالم جيدا دون أن يترك أي بقايا على السلم.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا