أفضل 10 طرق لتخلص من انسداد مواسير الصرف الصحي 0553904489

أفضل 10 طرق لتخلص من انسداد مواسير الصرف الصحي

أفضل 10 طرق لتخلص من انسداد مواسير الصرف الصحي تعاني الكثير من المنازل من مشكلة انسداد مواسير الصرف الصحي تسليك هذه المواسير ليس بالأمر الهين خاصة عند النساء والجميع في هذه الحالة يفضلون اللجوء إلى شركات مختصة في تسليك مواسير الصرف الصحي ولأن نظافة المنزل من أهم خطواتها هي الإهتمام بمجاري البيت سواء كانت أحواض وبالوعات حتى تضمن عدم وجود أي من الروائح الكريهة الغير مستحبة على الإطلاق أو وجود الحشرات بأنواعها وفي هذا المقال سوف نقدم أفضل الطرق للتخلص من انسداد مواسير الصرف الصحي وطرق تجنب هذه المشكلة شركة صرف صحي بالدمام.

يرجي الاتصال بنا من خلال هذا الزر

ما هي أسباب انسداد مواسير الصرف الصحي؟

  1. يوجد العديد من الأسباب التي ينتج عنها انسداد في مجاري المنزل ومن اهمها هو تراكم الفضلات أو الأجسام الغريبة داخل الأحواض لمدة طويلة من الوقت فيؤدي ذلك انسداد المجاري
  2. إلقاء الزيوت والمواد الدهنية صعبة التفتيت في الأحواض والبالوعات فينتج عنها تراكم ويؤدي إلى الانسداد.
  3. إلقاء المناديل ومخلفات الأطفال ومستحضرات التجميل ونفايات الشعر كل هذه الأشياء تؤدي إلى انسداد الأحواض نتيجة تراكمها وتركها لفترة طويلة.

طريقة عملية للتخلص من انسداد المجاري بالمطبخ:

  • كما ذكرنا في السابق أن تسليك المجاري ليس بالأمر الهين وغير محبب على الإطلاق لدى النساء لذلك
  • فسوف نقدم حل عملي وسهل يمنعك عن تسليك المجاري لفترات طويلة ومنع انسدادها خاصة انسداد
  • مجاري المطبخ ويمكن أن تنفذي هذه الطريقة بنفسك دون مساعدة أي شخص لأنها سهلة فهي كالتالي:
  • قومي بإحضار سلك من البلاستيك ثم قومي بقصه على مقاس الحوض ثم قومي بتركيبها في الحوض لأن
  • وجودها سوف يمنع تسرب أي من فضلات الطعام أو أي مادة تؤدي إلى انسداد المجاري ولن تلجأ إلى تسليك
  • المجاري لفترات طويلة إذا اتبعتي هذه الطريقة شركة تسليك مجارى بالخبر.
أفضل 10 طرق لتخلص من انسداد مواسير الصرف الصحي
شركة المهندس أفضل 10 طرق لتخلص من انسداد مواسير الصرف الصحي

أفضل الطرق للتخلص من انسداد المجاري:

  1. استخدام صودا الخبز مع الخل وتعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق شيوعاً في علاج انسداد المجاري ومكوناتها متوفرة في أي مطبخ في المكونات هي صودا الخبز والخل والطريقة كالتالي:

في البداية قومي بسكب وعاء كبير من الماء الساخن في المجرى الذي يعاني من الانسداد ثم ضعي صودا الخبز على الفور وانتظري لعدة دقائق وبعدها قومي بخلط كوب من الخل مع كوب من الماء الساخن واسكبيها فوق صودا الخبز وبعدها قومي بسكب وعاء أخر من الماء الساخن وتتخلصي نهائياً من الانسداد شركة تسليك مجارى بالقطيف.

  1. الصودا الخبز والخل لتنظيف حوض الإستحمام:

إذا كان حوض الإستحمام خاصتك يحتاج إلى تنظيف فعن طريق هذه المكونات التي ذكرت يمكن تنظيفه ولكن الإختلاف الوحيد هو ملء حوض الإستحمام بالماء  وضعي خليط صودا الخبز والخل لمدة ساعة في الحوض لأن ذلك سوف يساعد على التخلص من الانسداد.

  1. استخدام الملح وصودا الخبز:

إذا لم يتوافر لديكٍ خل فيمكن استبداله الملح لأن الملح وصودا الخبز والماء الساخن ينتج عنهم تفاعل كيميائي يساعد في معالجة مشكلة انسداد المجاري والطريقة كالتالي:

قومي بخلط صودا الخبز مع الملح اسكبي هذا الخليط في مجرى المياه المسدود واتركيه لمدة ثلاثون دقيقة وبعدها اسكبي وعاء من الماء الساخن شركة تسليك مجارى بالاحساء.

  1. استخدام الماء الساخن.

يساعد الماء المغلي في التخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة في الحوض لفترات طويلة وكل ما تحتاجينه في هذه الطريقة إلى وعاء ماء ساخن والطريقة كالتالي:

في البداية يجب التأكد من أن أنابيب الصرف ليست بلاستيكية وقومي بتجهيز ماء ساخن كافي لحل هذه المشكلة وابدئي في سكب الماء الساخن لعدة مرات إلى أن تتخلصي من الانسداد.

  1. استخدام مكعبات الثلج والخل.
  2. استخدام المنظفات لتسليك المجاري.
  3. استخدام الأسلاك الحديدية في عملية التسليك.
  4. الصودا الكاوية مع الماء الساخن.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا