الرئيسية / المدونة / احدث طريق صيانة المكيف المنزلي

احدث طريق صيانة المكيف المنزلي

احدث طريق صيانة المكيف المنزلي

احدث طريق صيانة المكيف المنزلي أصبح المكيف من الضروريات التي لا غنى عنها وهو من الأساسيات في المنزل وخاصة في فصل الصيف الحار ولكن يوجد الكثير من المشكلات، وهى صيانة المكيف في المنزل بطريقه سهله وسريعة ويجب قبل حلول فصل الصيف يجب عمل الصيانة اللازمة للمكيف وخاصة بعد ترك المكيف طوال فصل الشتاء دون عمل فيجب مراعاة الأتي عند عمل الصيانة للمكيف قبل قدوم فصل الصيف.

طريقة سهلة لعمل صيانة المكيف المنزلي

يجب تغير الفلتر قبل قدوم فصل الصيف أو من الممكن تنظيف الفلتر من الأتربة العالقة به حتى يمكن نفاذ الهواء بقدره وجوده عاليه، وهذا يمكن المكيف من القدرة على مضاعفته على القيام بالتبريد على مستوى البرودة المطلوبة وبهذا ينصح بعمل تنظيف دوري للفلتر قبل حلول الصيف من كل عام. .

نصائح وخطوات هامه  يجب تطبيقها للحفاظ على المكيف بحاله جيده

يمكن تشغيل المكيف مره على الأقل كل أسبوع ولمدة ربع ساعة على الأقل، ويمكن بهذه الطريقة أن يتم عمل منع تجمد السائل في الأنبوب الداخلي، وبهذه الطريقة تتمكن من الحفاظ على المكيف لمدة طويلة.

يجب فصل الزر الخاص بالمكيف وهذا في حالة انقطاع التيار الكهربائي حتى لا يكون هناك ماس كهربائي أو من الممكن أن يحدث تلف في المكيف.

يجب من حين لآخر وقبل قدوم فصل الصيف  من تنظيف الفلتر الخاص بالمكيف تنظيفه من الأتربة وهذا لتنفيه الهواء في داخل الغرفة، ويتم هذا مره كل شهرين ويمكن أن تستعين بشركات خاصة بصيانة أجهزه المكيفات والتبريد.

يمكن عند شراء المكيف أن يكون له مواصفات خاصة على أن يكون بتقنيه عاليه وفلتر وهذا لضمان الجودة والكفاءة.

يمكن ضبط درجة حرارة المكيف في المنزل بدرجه مناسبة حتى لا تكون درجة الحرارة مرتفعه كثيرا أو من الممكن أن تكون منخفضة فهذا يقلل من كفاءة المكيف والعمر الافتراضي له.

يجب أن تكون درجة الحرارة 23 درجه هذا أسلم للمكيف ويحافظ عليه من الاستهلاك للطاقة وأيضا يمكن توفير في الكهرباء وان يكون الجو بالغرفة معتدل.

يجب إغلاق النوافذ في الغرفة وأيضا الأبواب حتى لا يتسرب الهواء أو دخول حرارة الشمس العالية وأن يكون هذا إجهاد للمكيف على غير العادة وأيضا استنزاف للطاقة بغير لزوم.

يجب عمل الصيانة اللازمة للمكيف مع شركه متخصصة في صيانة المكيفات والتبريد وأيضا يمكن الإستفاده من الخبرة والدعم الفني والهندسي وبهذا يكون المكيف في حاله جيده وضمان لأن يعمل بكفاءة وتقنيه عاليه ويجب أن تتم الصيانة كل ثلاثة أشهر على الأقل

أخطاء في استخدام التكييف تزيد من فاتورة الكهرباء و تضعف من كفاءته

هناك أخطاء عند استخدام الميكف يمكن أن تعمل على التقليل من كفاءة التكييف وتعمل على زيادة فاتورة الكهرباء وأن هناك أيضا أخطاء ضمن استخدام المكيف منها انه له دور فعال في تلوث للهواء الخارج من التكييف وهذا التلوث قد يكون ضارا عند استنشاق هذا الهواء الملوث وبهذا هناك نصائح عديدة حتى يتم المحافظة على التكييف وصحة من بالمنزل وأيضا الحفاظ على فاتورة الكهرباء.

وهناك نصيحة أخرى عند استخدام المكيف منها عمل تنظيف لفلتر التكييف، وهو من أهم الأجزاء بالمكيف التي يتم التعرض للأتربة بها والغبار وعندما يكون هناك انسداد بالفلتر فهذا يساعد على استهلاك الكهرباء بشكل كبير وأن الفاتورة تزيد بشكل كبير.

بالنسبة للمكيف الأسبليت أو أن يكون هناك مكيف فلتر من المعروف أن الفلتر يكون موجود في مقدمة التكليف وبهذا يمكن أن يتم إخراج الفلتر حتى يسهل تنظيفه وأيضا يمكن فك الفلتر ويتم غسله وتنظيفه باستخدام البلاور وهذا لتنظيف باقي أجزاء المكيف.

تصليح المكيف في المنزل دون اللجوء لشركه أو أخصائي مبردات

يمكن إصلاح المكيف في المنزل دون الحاجة إلى أخصائي مبردات وهذا إذا توقف المبرد عن التشغيل وأن يكون الجو حار ولا استغناء عن المكيف وأيضا الفني أو التقني لا يصل للإصلاح بسهوله، وهناك شركات تقدم المساعدة عن طريق التليفون وان الزبون يمكن أن يتم إصلاحها بنفسه وتشغيل جهاز التكييف مره أخرى بنفس المستوى ونفس الكفاءة.

هناك مشاكل يمكن حلها في إصلاح المكيف

إذا كان المكيف لا يبرد : عدم تبريد المكان راجع إلى فتح النوافذ والأبواب فيجب إغلاق الشبابيك والأبواب وإذا كان بعد إغلاق النوافذ والأبواب لم يتم التبريد أيضا مرة أخرى يجب استشارة المختص والتقني في إصلاح المكيفات.

إذا كان المكيف يسرب مياه : في هذه الحالة يمكن أن يتم إصلاح وتنظيف شبكة تقنية الهواء ويمكن أن يكشف على إذا كانت الأنابيب مسدودة والمياه تخرج داخل وخارج المنزل.

ضعف كفاءة التكييف : وهذا يحدث عند انسداد الفلتر الخاص بالهواء وأيضا المبخر وقد يكون هناك أوساخ وأتربه وهذا يؤدى إلى عدم تشغيل التكييف بكفاءة ويسبب ضعف وتلف وأيضا تآكل في المحركات الخاصة بالجهاز، وهذا يؤدى إلى تزاحم الأتربة والغبار الكثير بها ومن الممكن أن يتم علاج تلك المشكلة عن طريق الكشف الدوري وعمل الصيانة اللازمة والتنظيف في كل وقت وخاصة المكثف والفلاتر، وأيضا الخرطوم الذي يتم منه صرف المياه للخارج والمبخر وان يتم زوال الأوساخ التي توجد به ويجب الاهتمام بدرجة الحرارة الخاصة بالمكيف وأيضا الاهتمام بغلق الشبابيك.

إذا كان صوت المكيف عالي من الوحدة الخارجية

إذا كان صوت المكيف عالي من خارج الوحدة الخارجية للمكيف، فبهذا يجب الكشف على أن يكون هناك جسم أو أي شىء غريب داخل المكيف يمنع دخول الهواء للمكيف ويمكن تنظيف شبكة تقنية الهواء.

إذا كان المكيف لا يعمل عن طريق جهاز التحكم عن بعد

بداية يمكن التحكم في الكشف على الجهاز الخاص بالمكيف على أن يكون سبب العطل من البطاريات أن تكون لا تعمل أو انتهت المدة الافتراضية وأيضا معرفة زر الكهرباء بالمكيف وفحص الكهرباء الخاصة بالمكيف

عندما يكون المكيف ينبعث منه رائحة كريهة

إذا كان المكيف ينبعث منه رائحة كريهة فهذا يدل على أن بطارية التعقيم يجب أن يتم تبخيرها في الوحدة الخاصة بالمكيف وهذا عن طريق وجود مستحضر مضاد للبكتريا وهذا المستحضر خاص بالمكيفات.

عمل الصيانة الصحيحة التي تمنع تكرار كل مشاكل المكيف

بداية الفلتر يجب تنظيف الفلتر من حين لأخر وتكرر تلك العملية.

يجب تنظيف شبكة الهواء وهذا يتم كل ثلاثة أشهر.

الإشراف على المكيف من حين إلى أخر.

يجب تشغيل المكيف من حين لآخر كل أسبوع مره واحده وهذا حتى لا يجب الأنابيب الخاصة بالزيت والغاز الداخلي للمكيف.

وأيضا هناك سلبيات يتم عملها وهى عدم وقف زر الكهرباء وهذا راجع عند انقطاع التيار الكهربائي.

عند توقف التبريد وأيضا إذا كان هناك صوت في الضاغط

يمكن أن يكون هناك السبب في ذلك هو المروحة الخاصة بالجهاز أن يكون بها عطل وتلف وأيضا في المكثف وهذا يؤدى إلى أن هناك ارتفاع في حرارة الضاغط وأيضا أن يكون هناك درجة حرارة الشمس التي يمكن أن تكون في الغرفة من داخل الشباك وعند وجود تلك المشكلة يمكن أن يتم عمل صيانة للجهاز ويمكن أيضا عمل إصلاح وتركيب أي قطعه تم إتلافها في جهاز المكيف وخاصة الكباستور أو من الممكن أن يكون هناك عطل في المحرك.

عن hatem elnagar

error: Content is protected !!
موضوع :
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 78 من أراء الزوار

المهندس