كيفية تنظيف المنزل قبل العيد 0553904489

كيفية تنظيف المنزل قبل العيد 0553904489 شركة المهندس

كيفية تنظيف المنزل قبل العيد استعدادا لقدوم العيد والتي بها يقلب المنزل راسا على عقب حيث يجب الاستعداد من أجل قدوم الأقارب والضيوف الأخرين خلال فترة العيد، كما وأنك كربة منزل أو أي سيدة سترغبين باستقبال العيد في منزل نظيف وجو مبهج أنت أيضاً، لذلك عليك أن تهتمي بالتنظيف بشكل مكثف في تلك الفترة ولهذا قد خصصنا لك سيدتي مقالنا هذا عن أفضل الطرق من أجل التنظيف استعدادا لقدوم العيد على أن تكون عملية التنظيف تلك تتم بكل سهولة ويسر واليكم خدمات شركتنا المميزة شركة تنظيف بالاحساء.

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

كيفية تنظيف المنزل بذلك الوقت:

من المهم بشكل كبير ألا تنظفي منزلك باليوم الذي قبل العيد أو يوم الوقفة كما نعرفه، حيث انه بفعلك لذلك من المؤكد انك ستنتهين ولكنك ستستقبلين نهار العيد وأنت منهكة من التنظيف، ولها لابد أن تتم عملية تنظيف المنزل على الأقل قبل 4 أيام من يوم العيد ويفض إن كان قبله بأسبوع حتى لا تهملي أي مكان أثناء التنظيف وكذلك حتى لا ترهقي نفسك سيدني بالعمل المكثف كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.

نظفي صالة الضيوف أو غرفة الاستقبال:

تعتبر غرفة أو صالة الضيوف من أهم أركان المنزل بفترة العيد لكونها المكان الذي يتم به استقبال الضيوف والزوار والأقارب لذللك لابد من أن تكون في غاية النظافة، عليك أن تحافظي على تهويتها كل يوم حتى مجيء العيد من خلال فتحك المتواصل للنوافذ والشبابيك وذلك حتى للتخلص من أي روائح، كما وعليك بالتأكيد أن تهتمي بتنظيف الكنب وتلمعي أركانه، أما بالنسبة لتنظيفه وغسله عليك بالبحث عن نوع المنظف المناسب لنوعية وخامة الكنب المتواجد عندك حتى لا يتلف عند غسله مرة بعد الثانية، وعند غسلك للأقمشة والمفروشات الخاصة به بإمكانك وضع معطر مع سائل التنظيف حيث أن الرائحة الناتجة عن المعطر ستدوم لفترة أطول ملتصقة بمفروشات الكنب دون أن تحتاجي إلى القيام برش المعطر بين الحين والأخر.

أما عن تنظيف السجاد والموكيت من المهم أن تقومي به قبل العيد بفترة حيث انه يحتاج إلى وقت مناسب لكي يجف، حيث أنه يحتاج إلى يومان كاملان إن قمت بغسله بنفسك في باحة المنزل فستجدين أن أشعة الشمس تعمل على تجفيفه في خلال يومان، أما عن إن قمتي بإرساله إلى مغسلة خاصة فستوفر عليك الكثير من الجهد ولكنها ربما بن تأتي بالنتائج المرجوة إن لم تكن تلك المغسلة موضع ثقة عند احتياجكم الي حدمة مميزه فعليكم بختيار شركة تنظيف بالقطيف.

كيفية تنظيف المنزل قبل العيد – شركة المهندس

أكملي تنظيف صالة الضيوف منن خلال الاتي:

عليك أن تحرصي على كنس الأرضية ومسحها كل يوم تقريبا حتى يوم العيد، وعند مسحها يمكنك استعمال سائل التنظيف الخاص بالأرضيات حسب النوع الذي تمتلكينه، وعليك أيضا باستعمال الملمع الخاص بالخشب من أجل تلميع الأثاث الخشبي المتواجد بصالة الضيوف حيث انه بوضعه يساعد كثيرا في منع تركم الأتربة على الأسطح الخشبية تلك، وعن باقي الزينة المتواجدة بالمنزل أو بغرفة الضيوف عليك بتلميعها بالماء المضاف إليه القليل من الليمون في حالة عن كانت تلك الزينة مصنوعة من الزجاج أو الكريستال.

بالإضافة إلى أنه عليك المحافظة على تنظيف الإطار الخاص بالبراويز والمرايا بشكل يومي من الأتربة، وكذلك تنظيف المراوح ولمبات الضوء حيث أن الأتربة تتراكم بشكل كبير عليها هي الأخرى وبعد الانتهاء عليك بغلق الغرفة حتى يوم العيد كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.

تنظيف المطبخ قبل العيد:

ربما قد تتساءلين لم تنظيف المطبخ يشكل أهمية حيث أن الضيوف لن يدخلوا إليه بالتأكيد، إلا أن نظافة المطبخ ولأنه ركن المرأة بالمنزل لا يجب أن يتم إهماله بأي طريقة كانت، لذلك عليك قبل العيد أن تحرصي على تنظيفه كغيره من باقي غرف المنزل عن طريق تنظيف الخزانات المتواجدة به وترتيبها وإزالة ما لا تحتاجينه منها، وعليك أن تلمعي تلك الخزانات هي الأخرى، أما عن الثلاجة فأحرص على فصلها قبل البدء بتنظيفها لكى تتخلصي من أي طعام فاسد متواجد بها بالإضافة إلى إعادة ترتيبها من جديد، وكذلك عليك أن تقومي بجلي الأواني والأكواب المتواجدة بداخل الخزانات حتى وإن كنت في غير احتياج إليها، وعليك كذلك أن تنظفي باقي الأجهزة المتواجدة بالمطبخ كالبوتاجاز بغسله جيدا مناي دهون أو بقع قد تتواجد عليه من داخل الفرن أو على سطحه، وأخيرا انتهي بكنس ومسح أرضية مطبخك سيدتي لتكوني أكملت تنظيفه كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.

تنظيف مدخل المنزل أو باحته الخارجية:

المكان الأول الذي سيراه الضيوف والأقارب عند القدوم بالعيد هو باحة أو مدخل منزلك سيدتي لذلك تجدينه من أهم الأركان التي يجب المحافظة على نظافتها بتلك الأوقات، ويتم ذلك من خلال التنظيف باب منزلك الخارجي وغسله بالماء جيدا، ثم عليك بالتخلص من الأتربة يوم بعد يوم حتى مجيء العيد، وإن كان هنالك مزروعات متواجدة بحديقة منزلك عليك بجز الحشائش الضارة منها لتكوني مظهر بديع يسر من يراه بفترة العيد البهيجة تلك نحن افضل شركة تنظيف بابها.

نصائح ستجعل التنظيف قبل العيد أمرا سهل:

  • عليك بتلك الفترة أن ترتبي أولوياتك في التنظيف بوضع خطة مناسبة تشمل كل أرجاء المنزل التي في حاجة إلى التنظيف وإن كان هنالك أجزاء تحتاج إلى التنظيف المستمر قبل وخلال العيد للمحافظة على المظهر أمام الزوار القادمين بأيام العيد.
  • إن كنت أما لديها أبناء وبنات سواء كانوا بالمرحلة الإعدادية أو الثانوية عليهم أن يساعدوك في التنظيف خالا تلك الفترة حيث
  • أن العمل سيحتاج إلى اكثر من يدين فقط، ويمكنك مكافاتهم بعد مساعدتك تلك حيث يشكل ذلك حافز لهم على العمل على تنظيف المنزل معك، وعليك بجعل الأمر مسل لهم إن كانوا ما زالوا صغاراً عبر التنظيف فترة واللعب بين الحين والأخر.
  • عليك بجعل الغسيل هو أخر مهمات التنظيف قبل العيد إن كان ملابس، أما عن كانت الملاءات والمفروشات الخاصة بالسرائر وغيرها عليك أن تقسمي الغسيل عندها على عدة مراحل حتى لا ترهقي نفسك سيدتي.
  • بيوم وقفة العيد عليك بمسح جميع أرضيات المنزل بشكل سريع حيث انك قد قمت بتنظيفها من قبل بالفعل ولكن من أجل
  • زيادة التأكد والحرص على نظافتها، ثم بعد أن تجف عليك بفرش السجاد والموكيت الذي قمت بغسله من قبل وعليك أن
  • تحرصي تمام الحرص على أن تكون الأرضية جافة قبل فرش السجاد والموكيت حتى لا يكون مكان للعفن والجراثيم الناتجة عن قلة التهوية كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.
  • عليك دائما قبل هلول فترة العيد أن تتأكدي من شراء كل ما تحتاجينه من منظفات أو معدات خاصة بالتنظيف حتى لا تتعطلي أثناء التنظيف، لذلك من المهم أنجاز تلك المهمة قبل البدء بالتنظيف.
  • بفترة العيد عليك بإخراج المهمل تالا بأول من المنزل حتى لا تنتشر رائحتها، كما وعليك بوضع سلة خاصة بالمهملات بكل الغرف وخاصة صالة الضيوف أثناء العيد كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.

عن باقي أجزاء المنزل التي لم أقم بذكرها عليك سيدتي أن تعرفي أن بتنظيفها بشكل يومي ستجدين انه خال ل فترة العيد لن تحتاج إلى الكثير من الجهد أو التعب المبذول منك كيفية تنظيف المنزل قبل العيد.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا