كيف يمكنك الحصول على مياه شرب نقية 0553904489

كيف يمكنك الحصول على مياه شرب نقية

كيف يمكنك الحصول على مياه شرب نقية التبّول أو خروج العرق من الجسم يحتاج بديل له وبالتالي لا شيء يمكن أن يعوض ذلك غير شُرب الماء، وبالتالي يتم التعويض عن تلك المياه ونقصها وتمد جسمك بالأملاح والمعادن التي يحتاجها، الماء له العديد من الأشكال وهناك حالات متعددة حيث يتواجد الحالة السائلة مثل مياه البحر ومياه النهر، عبر مقالنا هذا نقوم بسرد كافة المعلومات التي تقوم بمساعدتك لكي تعرف جيدًا كيف يمكنك الحصول على مياه شرب نقية.

أن مياه المُستنقعات والسُدود، والبِرك يتبخر منها الماء في الجو، وبالتالي يتسبب في رطوبة الجوّ، والمناطق القطبية التي ربما رأيتها كثيرًا ولكنها لا تتواجد إلا في الأماكن القُطبية، ويجب علينا أن نحرص جيدًا في طريقة الحصول على المياه النظيفة الصالحة للشُرب، ونقوم باستهلاكها نحن كبشر وهذا لكي لا تتسبب تلك المياه المُلوثة إلى حالات تسمم وأمراض خطيرة جدًا، وقد تسبب هلاك الإنسان وموته.

ما هو الماء الصالح للشرب؟

شركة كشف تسربات المياه بالدمام أن الماء الذي يصلح للشرب يكون صافي اللون، ولا يُعكره أي أتربة أو بكتريا من الجو ولا يكون له أي رائحة، ويجب أن يكون ذو مواصفات دقيقة جدًا ويمر على عمليات تصفية وفلترة كبيرة ومتعددة جدًا ويجب أن تكون مدروسة للغاية من خبراء شركات فلاتر المياه، وهذا حتى يتم ضمان الحصول على ماء سليم وآمن على صحتك وصحة أفراد أسرتك.

كيف تحصل على مياه شُرب صالحة؟

يجب عليك أن تقوم بثلاثة مراحل أولهم التطهير، والذي نقوم فيهم بقتل كافة الميكروبات الضارة، والكائنات الصغيرة جدًا تلك والتي لا ترى أبدًا إلا بالعين المجردة، والتي قد تتسبب في أمراض خطيرة ومتعددة والتي من الممكن أن تودي حياة الإنسان، أن تلك المرحلة تقوم بتطهير الماء حيث يُستخدم فيها الحرارة لكي تتمكن من تطهير كميات كبيرة من الماء، والتي تقوم بها الكثير من محطات مياه الشُرب المُعقم والنظيف، حيث تجعل المياه تصل إلى حد الغليان.

بالنسبة لطريقة التطهير الثانية والتي تكون عبارة عن تعقيم المياه بالكلور، وذلك يتم من خلال إضافته إلى كميات كبيرة من الماء، حيث أجرت العديد من الدراسات على صحة تلك الطريقة، ولها فعالية كبيرة جدًا في تطهير الماء، والتخلص من كافة الجراثيم.

والمرحلة الثانية الترسيب نعم أنها تعتبر من أهم مراحل معالجة وتنقية مياه الشرب حيث تقوم بمعالجة الماء وتقوم بإزالة كافة الرواسب، والمواد التي تكون عالقة على أسطح المياه، وتعتبر أول عمليات معالجة الشُرب التي قد استخدمها الإنسان في معال طرق معالجة المياه.

وبالنسبة لـ المرحلة الثالثة الكربنة أننا نلجأ إلى تلك العملية بعد مرحلة الترسيب، وذلك لأنه بالتأكيد سوف يوجد بعض من الترسبات، والعوالق التي توجد في المياه، وهنا يتم تمرير الماء في حوض خاص مكون من غاز ثاني أوكسيد الكربُون، أي عندما يتفاعل بشكل كامل وصحيح ويحول تلك الرواسب إلى مادة تذوب في الماء ويحول الأملاح إلى بيكربونات ذائبة في الماء، ويجب معالجة الماء لتنقية لماء من كافة الأوساخ والأتربة التي بالتأكيد تتعرض لها المياه بشكل متكرر، ولكي تصبح صالحة الاستخدام يجب ان تتم معالجتها جيدًا.

 والمرحلة الثالثة الترشيح أن تلك المرحلة هي الأخيرة في معالجة الماء حيث يتم عن طريق مرور المياه عبر مسام تُخلصك من المواد الضارة، والعالقة والتي تعتبر تلك الطريقة من العمليات الطبيعية جدًا والتي تحدث فعليًا في طبقات الأرض عندما يتم ترسيب مياه الأنهار والأمطار إلى جوفها، وبالتالي تكون نسبة الشوائب والبكتريا قليلة جدًا وربما تختفي تمامًا على عكس الماء التي توجد في مياه البحار أو المحيطات والتي تتجمع فيها مياه المطر، وتكون نسبة التعكير فيها كبيرة جدًا، وتستخدم بعد أن تتم عملية الترسيب لكي تقوم بإزالة جميع الشوائب.

كيف يمكنك الحصول علي مياة شرب نقية – شركة المهندس

والآن كيف نتأكد من أن الماء صالحة للشرب؟

شركة كشف تسربات المياه بالاحساء أن الإنسان دائمًا يعتمد على أن يكون الماء صالح للشُرب، وعندما يشرب المياه يرى أن طعمها جيد إلى حدِ ما ولا يتسبب له في أي مشاكل أو أمراض، ولونه يجب أن يكون صافيًا كما ذكرنا في بداية مقالنا هذا، ولكن نتوقف قليلاً لكي نتأكد أن مياه الشرب تكون نظيفة ومصدرها جيَّد، ومياه الأمطار عندما يتم حفر وصنع بئر لها تنزل إلى سطح الماء نظيفة وتذهب بشكل مباشر إلى البئر.

الماء عنصر مهم جدًا في حياة كل فرد في الحياة، الماء يشكل خمسة وستون في المائة من جسم الإنسان الكبير، وتتوزع تلك الكمية بنسبة سبعون في المائة داخل جميع الخلايا التي  تخص كل فرد، وثلاثون في المائة خارجها، وإذا فقد أس شخص عشرون في المائة من المياه التي تتواجد في أجسامنا سوف نموت.

أهمية شرب الماء في حياة كل فرد:

أن الماء مكون أساسي وطبيعي وسائل في الجسم مثل الدم، والعرق، وجميع العصارات الهاضمة، كما تعمل تلك المياه على نقل جميع المواد الغذائية داخل أجسادنا، وينقل المواد الضارة وباقي الفضلات لكي يتم طرحها خارج الجسم مع العرق، والبراز، والبُول.

كما يُنظم الماء خاصية الضغط الأسموزي في الجسد، ويُسهل عملية بلع الطعام، كما يُسهل عمل المادة التي تمنع احتكاكها بين عضلاتك، كما يعتبر عامل مهم جدًا وملائمًا لكي تحدث التفاعلات الكيميائية داخل الجسد، ويُنظم درجة حرارة الجسم.

كيف نهتم بنظافة مياه الشُرب؟

وبم أننا أصبحنا متفقين الآن أن المياه مهمة لأجسادنا، من الضروري أن نهتم بنظافتها جيدًا وإذا كانت تحتاج إلى المعالجة نقوم بمعالجتها جيدًا، خاصة عند استخدامها لمرضى غسيل الُكلى، أو تنظيف العدسات اللاصقة لمن هم ضُعفاء النظر، أو إنتاج أنواع خاصة من الأغذية.

شركة كشف تسربات المياه بالقطيف إن كل مكان من الأماكن، وبلد تضع معايير خاصة ومتنوعة لمياه الشُرب، ليس هناك أسلوب واحد أو خاص لمعالجة مياه الشرب مطبق عالميًا، ولكل بلد احتياجاتها وقدراتها في تطبيق كافة تلك المعايير لكي تحقق جودة خاصة بها بمياه الشُرب، وعلاوةً على ذلك وضع القوانين التي تخص بذلك ولوائح العمل وتنفيذها، وهذا سوف يؤدي إلى الحصول على مياه الشرب الآمنة جدًا.

بعض النصائح حول المياه:

أن الأطباء ينصحون بعدم ترك المياه فترات طويلة دون استخدامها في الشرب لأن ذلك يتسبب في تراكم الرواسب والشوائب مما تؤدي إلى حدوث أمراض بكتيرية كبيرة ومشاكل نحن في غنى عنها.

ويجب علينا أن نهتم بمياه الشرب ونشرب كميات كبيرة من المياه، ولا نتوجه لشرب المياه الغازية فقط، وذلك لأن الأطباء جميعهم ينصحون بعدم تناول تلك المياه بكثرة لأنها مضرة جدًا، وبالطبع سوف تؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي والأسنان.

قم بغلي الماء قبل شربه، لقد أكد الكثير من الأطباء أنه عندما تقوم بغلي المياه وتركها لتبرد ثم شربها تكون أفضل وأحسن مياه صالحة للشرب، وذلك لأنك بهذه الطريقة تضمن أن المياه صالحة للشرب وخالية من أي بكتريا أو ميكروبات، كما يؤكد الأطباء أن شُرب الماء الدافئ أفيد كثيرًا من شربه باردًا.

 

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا