طرق سهلة لتنظيف البوتاجاز والفرن وشفاط المطبخ بأحدث طرق 0553904489

طرق سهلة لتنظيف البوتاجاز والفرن وشفاط المطبخ بأحدث طرق

0553904489 شركة المهندس

طرق سهلة لتنظيف البوتاجاز والفرن وشفاط المطبخ بأحدث طرق يعتبر المطبخ من أكثر أماكن المنزل استخداماً لطهي الطعام به حيث يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون والتصاقها بها، بسب تكوين طبقة من الدهون لزجة عند استخدام الزيوت، مما يجعل سيدة المنزل تواجه صعوبة في إزالتها والتخلص منها وبالخص عندم تتركز على الشفاط والفرن والبوتاجاز، لأن هذه الماكن من أكثر الأماكن التي تتركز بها دهون المطبخ ومن الممكن أن تراكم الدهون يتسبب في تعطيل هذه الأجهزة فالشفاط هو الذي يقوم بشفط الرائحة لخارج المنزل فتتراكم عليه الأوساخ بسبب ذلك، أما البوتاجاز والفرن فهما من الأجهزة التي تصب بالدهون أثناء الطهي عليها، لذل يتطلب منكي تنظيف الشفاط والبوتاجاز والفرن باستمرار، وقد جئنا لكي بهذا المقال بطرق تساعدك في تنظيفها بنفسك وبكل سهولة شركة تنظيف بالدمام.

يرجي الاتصال بنا من خلال هذا الزر

ما هي طرق تنظيف الشفاط؟

قومي بفك الشفاط وفك المروحة وتنظيفها جيداً بالمنظف ويمكنك استخدام الخل الأبيض في إزالة الدهون، ثم قومي بفرك الدهون جيداً حتى تتخلصي من الأوساخ العالقة بالمروحة، ومن الممكن نقع المروحة في الماء المغلي ومضاف له الخل لبضع دقائق حتى يسهل تنظيفه.

إذا كانت دهون الشفاط صعب إزالتها بإمكانك تحضير زيت قديم وسلك خشن وليفة ويوضع طبقة سلك فوق الليفة وتغمس في الزيت القديم ومن ثم قومي بفرك الدهون الصعبة وسوف تلاحظين غزالتها بسهولة.
عليكِ بإحضار ماء مغلي وضعي به القليل من النشادر ويخلط جيداً بالماء ثم يسكب الخليط فوق الشفاط ويترك عليها لمدة ربع ساعة، ثم قومي بإحضار قطعة إسفنج وافركي بها الدهون وسوف تلاحظين إزالتها دون تعب شركة تنظيف بالاحساء.

كيفية إزالة دهون الفرن؟

من الممكن أن تستخدمي الزيوت المعدنية مثل البنزين أو الكاز في إزالة دهون الفرن الصعبة من خلال وضع فوطة قديمة في الزيت ثم قومي بمسح الفرن به حتى أن تتخلص من طبقات الدهون المتراكمة به، وبعد ذلك استخدمي فوطة أخرى في الماء لإزالة الزيوت المعدنية حتى لا تسبب ضرر أو خطر.

إذا كانت الدهون صعب إزالتها ومتراكمة منذ فترة طويلة فلا يمكن للزيوت المعدنية التخلص منها، فقومي باستخدام صودا الخبز في فرك البقع الدهنية حتى يسهل إزالتها شركة تنظيف بالقطيف.

طرق سهلة لتنظيف البوتاجاز والفرن وشفاط المطبخ بأحدث طرق
شركة المهندس طرق سهلة لتنظيف البوتاجاز والفرن وشفاط المطبخ بأحدث طرق

قومي بمسح الفرن بوطفة جافة حتى تتخلصي من الزيوت واستخدمي كميات متساوية من الماء الدافئ والخل البيض لإضافة اللمعان إلى الفرن وتعقيمه.

يمكنك أيضاً استخدام هذه الطرق لإزالة الدهون التي تتراكم على البوتاجاز والشفاط والفرن وليس الفرن فقط.
كيفية تنظيف البوتاجاز؟

بإمكانك استخدام معجون الخميرة في تغطية سطح البوتاجاز ويترك لمدة ليلة كاملة عليها، وفي الصباح قومي بمسح طبقة المعجون.

لتنظيف عيون البوتاجاز قومي بنقعها في الماء الساخن مع القليل من الصابون أو من خلال استخدم الخل والليمون الحامض، وتترك الهيون بها لدقائق معدودة، من ثم قومي بدعك عيون البوتاجاز حتى تتخلصي من الدهون العالقة وكوني حريصة على تجفيف العيون قبل الاستخدام حتى لا تصاب بالصدأ.

لتنظيف أسطح البوتاجاز الاستانلس ستيل قومي بمسحة بإسفنجة ناعمة حتى لا تسبب خدوش الأسطح.
قومي بإزالة البقع الدهنية من خلال عجينة صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين، فأنها عجينة فعالة في التخلص من الدهون الملتصقة.

قومي بخلط كمية مناسبة من الماء الساخن ويضاف لها الصابون السائل وثلاث ملاعق من الخميرة الفورية، واخلطيهم سوياً كسائل تنظيف للأسطح حتى يعطي لها النظافة واللمعان المرغوب بهم.
تخلصي من الرواسب بعد الانتهاء من عملية التنظيف بمسح الأسطح بمنشفة ناعمة جافة حتى لا يتأذى البوتاجاز ويصاب بالصدأ.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا