طرق تنظيف قاعدة التوليت لوقاية أطفالك من الإمراض 0553904489

طرق تنظيف قاعدة التوليت لوقاية أطفالك من الإمراض

طرق تنظيف قاعدة التوليت لوقاية أطفالك من الإمراض من توليت مما يجعل عملية التنظيف شاقه وغير مستحبه.

ما هي المواد التي يجب أن تستخدم في تنظيف الحمام

من الأدوات التي يجب أن توافرها لتنظيف الحمام هي يجب أن يكون هناك قفازات مطاطية لتنظيف قاعدة التوليت من الداخل وأيضا من القاعدة نفسها.

من المواد التي يجب إحضارها لتنظيف التوالي هي  إحضار الخل وصودا الخبز وهذا يستخدم في التنظيف وخاصة إذا كان يوجد مريض بالمنزل فالحل من المنظفات التي تقضى على البكتريا والطفيليات.

أشياء يمكن استخدامها في عملية التنظيف والتطهير للحمام

شركة تسليك مجارى بالخبر يمكن استخدام الخل في عملية التنظيف والخل مع الماء يستخدم في تنظيف مرايات الحمام، يخلط الماء مع الخل ويدعك به قاعدة التوليت والمرايات أيضا، يتم إحضار قطعة قماش ليست بها وبر ثم تغمس في الماء المضاف إليه الخل ويدعك به المرايات وقاعدة التوليت ثم يتم تنشيفها وتجفيفها بمناشف ورقيه

يتم تنظيف قاعدة التوليت وتفرك بالليف وسائل الصابون مع بيكربونات الصودا والمعطرات ثم يتم إحضار فرشاة ويتم لصق بها سلك ويوضع بودرة الصابون وأيضا الصابون السائل والديتول ويدعك به قاعدة التوليت من الداخل والخارج ثم يشطف بالماء

كيفية تنظيف البلاعة والأرضيات

يتم خلط كمية من الماء والخل ثم يوضع في وعاء كبير ويتم دعك الأرضيات الخاصة بالحمام ويدعك بفرشاة، وأيضا البالوعات وكل زوايا الحمام مع الصابون السائل والمطهرات والروائح والعطور الخاصة بالحمام حتى القضاء على الروائح الكريهة بالحمام، يجب عمل خليط من الماء والخل ويوضع في البالوعات من الداخل والخارج، تنظيف الحمام والأحواض وقاعدة التوليت بصودا الخبر والليمون والخل.

يوضع صودا الخبر والليمون والخل في تنظيف المرحاض وحوض الغسيل في تنظيف الحمام،

يمكن رش كوب من الخليط في كل أركان الحمام وأيضا في الحوض وقاعدة التوليت ثم يوضع كوبين من الخل وعصير الليمون فوقها ثم يتم إحضار ليفه ويمكن دعك الحمام بها في كل أركانه وزواياه وقاعدة التوالي

من المفروض تغيير سله القمامة الموجودة داخل الحمام وتطهيرها بشكل دوري ودائم ويجب تعقيمها دائما

يجب تنظيف الأحواض والتوليت والمرايات والأرضيات كل يومين على الأقل وهناك طريقه سهله لتنظيف التواليت وهى :

يجب إحضار مسحوق غسيل عادى ثم ملعقته من الملح وربع فنجان خل، ويخلط الجميع ثم يخلط الجميع ويوضع على قاعدة التوليت وتستمر عملية التنظيف، وهذا بعد إحضار فرشاة ويدعك به المرحاض وقاعدة التوليت وأيضا السيفون وحوض التوليت ويترك على القاعدة وفى الحمام لمدة ساعتين ثم يشد السيفون، وبهذا ينظف الحمام بشكل جميل ومن المعروف أن مفعول الخل مع الماء وبيكربونات الصودا له مفعول فعال ورهيب وهو قاتل للميكروبات والجراثيم الموجودة بالتوليت.

طرق تنظيف قاعدة التولت لوقاية اطفالك من الامراض – شركة المهندس

نصائح لتنظيف الحمامات والأحواض وقاعدة التوليت

شركة تسليك مجارى بالقطيف من أهم عمليات التنظيف للحمامات والأحواض وقاعدة التوليت هي المتابعة الدائمة والحرص على النظافة المستمرة حتى يكون نظيفا وصحي وهناك طرق فعاله في كيفية تنظيف الحمامات والأرضيات وقاعدة التوليت منها:

يمكن عمل دولاب صغير في ركن من الحمام ويوضع به أدوات النظافة التي تستخدم في التنظيف الدائم.

عند وجود هذه الأدوات تكون عملية التنظيف سهله وبسيطة في التنظيف كل صباح.

يجب تنظيف الحوض والمرحاض يوميا وباقي الحمام يمكن تنظيفه أسبوعيا وخاصة إذا كانت ست البيت موظفه أو تعمل.

يمكن تركيب أرفف في الحمام ويوضع على هذه الأرفف فرش الأسنان والمعجون وأدوات الحلاقة. والكريمات والشامبوهات

يمكن ولا بد من استخدام القفاز أثناء عملية التنظيف حفاظا على صحة ست البيت.

كيفية تنظيف سيراميك الحمام

يتم إحضار ماء دافئ وأيضا ملعقة كبيره من الكلور وصابون سائل الخاص بتنظيف الأطباق وهذا يمنح السيراميك لمعانا ورونقا جميلا ثم يتم إحضار قطعة قماش ثم يتم دعك السيراميك من أعلى إلى أسفل.

كيفية تنظيف سيراميك أرضيات الحمام

يتم إحضار ماء ساخن ثم صابون سائل ويمكن استخدام وإحضار حمض الكبريتيك المخفف ويمكن أيضا إحضار ماء نار لان أرضيات الحمام اشد اتساخا من سيراميك الحوائط، بالنسبة للسيراميك من اللون الغامق فهو يمكن شطفه بعد تنظيفه بنفس الصابون السائل وحمض الكبريتيك ويشطف بالماء والخل للتلميع.

تنظيف حوض الحمام والبانيو

يتم تنظيف الحوض والبانيو والحنفيات من الصدأ وأيضا الأوساخ، يمكن وضع عصير الليمون يضاف إليه بعض الملح وهذا إذا كانت البقع صعبه ثم يضاف الخل ويترك عليها لمدة ساعة ثم تفرك وتشطف جيدا.

يمكن تنظيف البقع والصدأ بفركها بالليمون والفرشاة ويتم إحضار ماء دافئ ومزيج من بيكربونات الصوديوم وأيضا الخل والكلور.

طريقة تنظيف المرحاض

يمكن تنظيف المرحاض يوميا وهذا بعمل مزيج من الكلور والخل والصابون، ويمكن رش هذه المحتويات في المرحاض وحول قاعدة التوليت ويدعك جيدا بالفرشاة في المرحاض حتى يتم نظافته.

تنظيف البلاعات ومصارف المياه في البانيو والخوض

شركة تسليك مجاري بالدمام يمكن عمل منظف من بيكربونات الخل ويمكن أيضا عمل مقدار منها، ويتم سكبها في مصارف المياه وهذا يمنع انسداد هذه البالوعات وأيضا تطهيرها وهذا إذا كانت مسدودة ويتم ذوبان العائق لانسدادها،

يجب تنظيف البلاعة جيدا وهذا للتقليل من عملية تراكم الأوساخ أو إذا كان هناك شعر أو وجود حشرات بها

يجب تنظيف الحمام بالصابون السائل والخل وبيكربونات الصودا ويتم تهويته وتعطيره بمعطر الحمامات.

كيفية تنظيف فرشاة المرحاض

يمكن شطف الفرشاة والحامل أيضا بالماء الساخن المغلي ثم يوضع عليه الديتول.

يمكن نقع الفرشاة في ماء مغلي مع إضافة الخل والليمون والكلور.

تترك الفرشاة في الهواء حتى تجف جيدا مع تعرضها للشمس.

يمكن تكرار تلك العملية كل أسبوع أو من الممكن أن يتم عمل هذه العملية مرتين في الأسبوع وهذا لتنظيفها من البكتريا العالقة بها، ثم يضاف إليها الديتول والكلور وتشطف جيدا بالماء المغلي والصابون السائل.

كيفية تنظيف المرحاض وقاعدة التوليت من البقع والاصفرار

يتم إحضار ملعقة من مسحوق غسيل عادى وملعقة صغيره من بودر الملح وأيضا إحضار ربع فنجان من الخل، ثم يخلط الجميع ويصب الجميع في قاعدة التوليت، وبهذا يتم التنظيف وهذا بواسطة استعمال فرشاة التوليت ويغسل به المرحاض من الداخل وأيضا السيفون والحوض والقاعدة البلاستيك للتوليت، ثم يتم تغطية التوليت ويشطف جيدا ثم يترك هذا كله حتى الصباح ويشد السيفون لكي يتم إزالة المسحوق والترسبات بالتوليت والقاعدة والحوض.

وصفه مجربه لإزالة البقع المنزلية وخاصة بالتواليت في ثواني

من المعروف أن المركبات الكيماوية عالية في التكاليف وهناك وصفات مهمة للتخلص من البقع والأوساخ من التوليت وقاعدة التوليت وهى : المكون : إحضار خميرة كربونات الصوديوم  ثم يتم عمل مزيج بتلك الخليط، ويوضع عليه مقدار كربونات ثلاث ملاعق مع فنجان من الخل وأيضا ماء مغلي ويوضع الجميع في رشاش ويرش به الأسطح للقاعدة ثم يترك لمدة ربع ساعة ويمسح بأسفنجه ثم يشطف وينشف جيدا.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا