طرق تنظيف المنزل وتعطيره 0553904489

طرق تنظيف المنزل وتعطيره 0553904489 شركة المهندس

طرق تنظيف المنزل وتعطيره الحلم الأوحد لكل ربات المنازل يتمثل في نظافة منزلها الدائمة وان تكون رائحته عطرة دائمة حتى تظهر الجمال والأناقة الخاصة بمنزلها، وستجد أن المرأة الذكية هي التي تعرف جيدا الطرق المختلفة لتنظيف منزلها بل وتتقنها جميعها حيث ستجدها تضيف لمستها إلى كل أركان المنزل، وستجد هذا ملحوظ منذ مدخل المنزل وحتى اقل واصغر الأجزاء المتواجدة بداخل المنزل، وهنالك شعور دائما يا يراود ربة المنزل عقب الانتهاء من التنظيف بانه هنالك شيء ناقصا دائما ولم تنهيه، ولكن هذا بالفعل ما قد يحدث حيث سنجد أن المنزل نظيف بالفعل ولكن التهوية به ليست جيدة ربما السبب قد يعود إلى قلة الهواء المنعش من قلة فتح النوافذ أو حتى قلة تعطير أجواء المنزل الداخلية بالمعطرات الرائحة التي تضيف اجمل اللمسات لا جزاء المنزل وتكمل التنظيف، ولهذا اليوم اعددننا هذا المقال إليك سيدتي حتى تتعرفي على أفضل الوسائل التي تؤدي بالنهاية إلى منزل نظيف ومرتب وبرائحة عطرة لا مثيل لها ومن خدمتنا المميزه هي شركة تنظيف منازل بالدمام.

يرجي الاتصال من خلال هذا الزر

الخطوات المتبعة أثناء تنظيف المنزل:

سنقدم إليك سيدني مجموعة من الخطوات لكي تسهل عليك تنظيف منزلك وتنهيه في وقت قصيرن علىان يكون ذلك في أقل وقت وبأقل مجمود ممكن كل ما عليك هو الاهتمام بالتالي طرق تنظيف المنزل وتعطيره:

أ- عليك الحرص على تهوية المنزل:

تعتبر التهوية الخاصة بالمنزل من أهم مراحل التنظيف، لذلك من المهم أن تقومي بفتح جميع النوافذ والشبابيك بمنزلك قبل البدء بالتنظيف، وذلك سيسهل دخول أشعة الشمس إلى أركان المنزل وكذلك الهواء المنعش حتى وإن كان ذلك بالشتاء لا تتكاسلي وقومي بفتح النوافذ لفترة قصيرة حيث أن الروائح الكريهة المزعجة تنتج بالأماكن التي لا تتواجد بها تهوية مناسبة لفارت طويلة وبالطبع أنت لا تبحثين عن رائحة كريهة بمنزلك طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

بالإضافة انك ستجدين أن قلة التهوية قد تتسبب بالعديد من المخاطر لصحية على أفراد أسرتك، لذلك عليك كل يوم وفي الصباح الباكر أن تقومي بفتح النوافذ من أجل المحافظة على صحة أفراد عائلتك اهم خدمتنا هي كالاتي شركة تنظيف بالخبر.

ب- أهتمي بتنظيف النوافذ:

من المهم عند تهوية للمنزل أن تقومي بتنظيف النوافذ والشبابيك من الداخل والخارج مستعملة لذلك إحدى فرش التنظيف، قد تكون النافذة المتواجدة بالمطبخ في غاية الصعوبة عند التنظيف نظراً لتراكم الشحوم والدهون عليها، ولكن يمكن سيدتي تنظيفها من خلال رشها بالبداية بسائل التنظيف الذي يذيب الدهون، ويمكن الاستغناء عنه مقابل بخاخة تملا بالماء والخل وستقوم بنفس النتيجة، وعليك بعدها أن تتركه النوافذ لمدة نصف ساعة واغسليها بعدها بالماء، وقومي بتجفيفها باستعمال قطعة من القماش الجافة طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

ج- عليك بالتخلص من القمامة وبإزالة الأتربة:

عليك بالحرص على إزالة الأتربة من جميع أجزاء المنزل بداية من الشرفات ومن ثم الغرف التي تبليها وهكذا حتى تنتهين بسلة المهملات المتواجدة بالمطبخ، وبعد جمع جميع المهملات بهها عليك بالتخصص منها على الفور حتى لا تجذب الحشرات إليها، ومن المهم أن تنظفي سلة القمامة بنفسها أولاً بأول مع الحرص على تعقمها  باستخدام المطهرات والمعقمات، وفي حالة عدم توافرها يمكنك استعمال الخل أو البيكربونات لإعطاء نفس النتائج، ثم عليك بان تعرضيها إلى الهواء من أجل تهويتها والتخلص من جميع الروائح العالقة بها، وحتى تتأكدي تماما من خلوها من الجراثيم أو البكتريا التي قد تتواجد بها، ثم ضعي الأكياس الخاصة بالمهملات واستخدميها من جديد مميزات افضل شركة تنظيف بالجبيل.

د- اتجهي إلى تنظيف المطبخ والحمام بالمنزل:

يعتبر كلا من المطبخ والحمام هما عنوان النظافة بالمنزل فإن كانت كل الغرف نظيفة وأهملت الحمام أو المطبخ فإن المنزل لا يعد نظيفاً بشكل كامل عندها، لذلك من المهم تنظيفهما دائما وستجد أن هنالك الكثير من ربات المنازل التي تتخذ من تنظيفها للمطبخ فن بحد ذاته عبر تغييرها لتنظيم الأغراض المتواجدة به من وقت لأخر، وستجد أن التعطير أمراً في غاية الأهمية هو الأخر حيث أن الرائحة غير المحببة تلك التي قد تنبعث قد تدمر المنزل الجمالي بعد التعب الذي قمت به طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره - شركة المهندس
طرق تنظيف المنزل وتعطيره – شركة المهندس

من اجل تعطير منزلك سيدتي عليك بالاتي:

هنالك العديد من الدراسات التي أقيمت عن أنه إن كان المنزل دائما معطر بروائح منعشة ستجد أنها لها دور كبير على تحسين المزاج الخاص بأفراد الأسرة وتخفف من شعور التوتر أو القلق، ومناجل الحصول على رائحة عطرة بالمنزل ستجد أن أفضل المعطرات هي تلك المستوحاة من الطبيعة، لأنك عن قمت بشراء تلك المعطرات الصناعية ستجد أن بها نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي من لها أضرار كثيرة على الجهاز التنفسي بالإضافة إلى مدى الضرر الذي قد تلحقه بالبيئة.

لذلك اليم جمعنا مجموعة من المعطرات الطبيعية التي بواسطتها ستحصل على عطراً جذاباً بإمكانه أن يدوم لفترات طويلة محتفظاً برائحته المنعشة تلك، حيث ستجد انه بإمكان استخدام البخور بأجزاء منزلك، أو يمكنك استخدام عطر اللافندر أو البابونج أو الياسمين أو البرتقال وغيرها الكثير من المعطرات الطبيعية طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

كما ويمكنك سيدتي أن تستخدمي النباتات العطرية بزراعتها بمنزلك ووضعها بغرف المنزل سواء كانت بغرفة الجلوس أو بالمطبخ لإضافة رائحة مميزة وطبيعية على المكان، ومن افضل النباتات العطرية الورود والياسمين وكذلك الفل أو النعناع والريحان كلها لها طبيعة نفاذة رائعة وكذلك مظهر جمالي خلاب طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

أما عن البخور فهي معروفة بكونها معطر منذ القدم وتشتهر بالكثير من البلدان العربية، ومن اكثر ما يميز البخور هو أنها تستخلص من النباتات العطرية الطبيعية أو حتى الفواكه المختلفة كما ويمكنك الحصول على بخور برائحة المسك أو العود وبمجرد إشعالك لأعواد البخور ستنتشر الرائحة بالمنزل بأكمله.

نصائح قد تهمك سيدتي:

  • من أكثر الأمور المهمة التي يجب العناية بها قبل البدء بتعطير المنزل، أنه يجب أن تتم تهويته قبلها بشكل جيد للتخلص من
  • الروائح الراكدة والمستوطنة بالمنزل بالإضافة إلى أنه بفتح النوافذ ستتيح تواجد مجرى هوائي جديد يساعد بشكل كبير عند عملية التعطير.
  • بإمكانك صنع معطر منزلي خاص بك وستجدين أن هنالك الكثير من الطرق السهلة وبمتناول يدك سيدتي ومنها، أنه بإمكان
  • إحضار بخاخة وتضعي بها الماء إلى 4/3 تقريباً وعليك بإحضار مستخلص مناي من العطور الطبيعية التي تفضلينها كاللافندر أو الياسمين أو أيا كانت الرائحة وتقومي بملا الربع الباقي من البخاخة وإذا بك تحصلين على معطر طبيعي منعش.
  • هنالك مجموعة من الخلطات السهلة والطبيعية التي بإمكانك صنعها سيدتي، منها أنه يمكنك إلى إناء به ماء ثم عليك
  • بوضع الماء المغلي ذاك في الفواحة وذلك من اجل ضمان استمرار الرائحة لأطول فترة ممكنة، ومن ثم يمكن صنع الخلطة التي تناسبك.
  • من ضمن الخلطات انه بإمكانك صنع معطر البرتقال مع الزنجبيل وذلك من خلال مزجك لثمرة من البرتقال مع ملعقة صغيرة
  • من بودر الزنجبيل بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، الخليط السابق يمكنك وضعه بالفواحة أو من الممكن وضعه البخاخة في كل الحالات ستعطيك رائحة طبيعية خلابة طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

من المهم كما ذكرت المحافظة على تهوية المنزل، بالإضافة إلى ضرورة التخلص من أي من الأشياء التي قد تساهم في تلك الروائح مثل سلة المهملات أو عدم تنظيم الحمام والمطبخ، وستجدين أن الاهتمام بتلك الأشياء هي البداية الأولي في طريق الحصول على منزل معطر نظيف طرق تنظيف المنزل وتعطيره.

فقرات هامة

error: Content is protected !!
Scroll to Top
اتصل بنا